اجتماع بصنعاء يناقش أنشطة وخطة شركة إنتاج بذور البطاطس

الثورة نت|

ناقش مجلس إدارة الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس في اجتماعه، اليوم، بصنعاء برئاسة وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، أنشطة الشركة وتدخلاتها في تحسين إنتاجية البطاطس وكذا خطتها للعام 2023م.

وتطرق الاجتماع بحضور وكيل الوزارة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي المهندس سمير الحناني، إلى مسارات عمل الشركة وتركيزها على إنشاء مختبر الزراعة بالأنسجة وكذا الزراعة بالبيوت المحمية، وإنتاج بذور الأساس بالتقنيات الحديثة واستخدام طرق الري الحديث، الى جانب التوجه نحو الزراعة التعاقدية.

وأكد الاجتماع أهمية إنشاء مخازن لاستيعاب كميات بذور البطاطس التي سيتم إنتاجها محلياً من مزارع الشركة خلال الموسم القادم والتي من المتوقع أن تصل إلى ما بين (7- 9) آلاف طن.

كما تطرق المجتمعون إلى إمكانية الارتقاء بمحصول البطاطس للاستفادة منه في الأمن الغذائي ، وإيجاد مخازن لتبريد وحفظ الكميات التي سيتم إنتاجها ، وتعزيز دور الشركة في تسويق بذور البطاطس محليا والتصدير للخارج.

وشدد على ضرورة مقاطعة استيراد أية بذور أو مستلزمات من شركات الدول المنتهكة للمقدسات الإسلامية وفقا لقرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص.

وفي الاجتماع أكد وزير الزراعة والري أهمية إنشاء مخازن كبيرة لتبريد بذور البطاطس وتخزينها واستيعاب الكميات التي سيتم إنتاجها خاصة من مزرعة رباط القلعة.

ووجه قيادة الشركة بتوفير شتلات للتشجير حول مزارع الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس في إطار فعاليات موسم التشجير للعام الجاري.

وشدد الوزير الثور، على ضرورة تكاتف الجهود وتحسين مستوى العمل .. مؤكداً الحرص على تذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات للشركة، بما يمكنها من تنفيذ أنشطتها واستمرارها في أداء مهامها للتخفيف من معاناة المزارعين في ظل استمرار العدوان والحصار.

حضر الاجتماع مستشار وزارة الزراعة والري المهندس يحيى الحوثي وعدد من المسؤولين .

قد يعجبك ايضا