فعالية خطابية وثقافية في الحديدة إحياءً لذكرى سنوية الشهيد القائد

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت مكاتب التعليم الفني والمعهد الوطني الإداري وصندوق تنمية المهارات وجامعة الحديدة فعالية خطابية وثقافية وتوعوية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي لعام 1444 هجرية.

وخلال اللقاء أكد  محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم أهمية إحياء هذه الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، الذي واجه الهيمنة والاستكبار  الصهيوني الأمريكي، بثقافة القرآن، حتى نال الشهد في سبيل تنفيذ مشروعة ، ونصرة المستضعفين..لافتا  الى أن ذكرى الشهيد القائد، من أهم  محطات أبناء الشعب اليمني العظيم، الذي يحتفل بها هذا ألعام وسط انتشار واسع للمشروع القرآني الذي اطلقه  الشهيد القائد قبل استشهاد..مؤكدا أهمية مواصل نشر الثقافة القرآنية وتأصيل الهوية الإيمانية بين مختلف أوساط المجتمع، لمواجهة والحرب الناعمة ، وغيرها من المؤامرات والمخططات التي يقوم بها الأعداء ضد  الأمة.

بدورهما استعرضا  رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل وعميد كلية بدر  الدكتور عبدالله إبراهيم سهيل،  جانبا من، مشروع الشهيد القائد القرآني و وبسالته  وشجاعته  ورؤيته الثاقبة للمخاطر التي تحدق  بالأمة  العربية والإسلامية، وضرورة مواجهتها وإفشالها..

مؤكدان أهمية تجسيد مبادئ وقيم وأخلاق الشهيد القائد في مواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان والحصار. منوهان إلى أهمية  رفع مستوى وعي المجتمع بالحرب الناعمة ومخاطرها على الأمة،  من خلال مشروع الشهيد القائد القرآني وتأصيل الهوية الإيمانية.

فيما تطرق  الشيخ علي العضابي في كلمته عن العلماء الى جانب من مناقب وحياة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي منذ تأسيس مشروعة القرآني والتحديات التي واجهت تنفيذه ،  حتى نال الشهادة في سبيل ذلك.. مؤكدا  أهمية السير على منهج وفكر  الشهيد القائد في تحمل المسؤولية،  للنهوض بشأن بالأمة، والتصدي لقوى الطاغوت والاستكبار الصهيوني الأمريكي السعودي الإماراتي.

تخلل الفعالية بحضور مديري المكاتب المنظمة للفعالية العديد من القصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا