وقفة في الصومعة بالبيضاء لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية والقطاع التربوي والتعليمي بمديرية الصومعة بمحافظة البيضاء اليوم وقفة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي للعام الحالي ١٤٤٤ هجرية.

وجدد المشاركون في الوقفة، التمسك بمشروع الشهيد القائد والقيم الإيمانية التي تحلى بها، والمضي على نهجه في تحمل المسؤولية تجاه واقع الأمة، والمؤامرات التي تحاك ضد اليمن والأمة بصورة عامة

وفي الوقفة التي حضرها مشرف عام مديريات مربع البيضاء حاتم محسن أبوحاتم، أشار مشرف عام مديرية الصومعة محمد مطهر الخاشب، إلى أن مشروع الشهيد القائد، وتحركه الواعي تجاه التحديات التي كانت تعيشها الأمة كان بمثابة طوق النجاة لإنتشالها من حالة الضعف والهوان والشتات التي أصابتها..،مستعرضاً، الموجهات الثقافية والأوضاع التي تحرك فيها الشهيد القائد، موضحة أهم المواصفات الربانية التي أهلته للانطلاق بالمشروع القرآني

وتطرق الخاشب، إلى مواقف الشهيد القائد في مواجهة الطغاة من خلال إعلان الصرخة في وجه المستكبرين، غير آبه بالتهديدات والقيود التي فشلوا من خلالها في إغتيال مشروعه وتكميم صوته الثائر.

وأشار إلى أن تحرك الشهيد القائد جاء انطلاقاً من مسؤوليته وإحساسه بالخطر المحدق بالأمة واليمن بصورة خاصة،وهو ما كشف عنه صوابية المشروع الذي جاء به.

ونوهت مشرف عام مديرية الصومعة، إلى ما يعيشه الوطن اليوم وما وصل إليه بفضل الله وتضحيات الشهيد القائد ودوره في مواجهة مشروع قوى الهيمنة في اليمن.

واستعرضت الكلمة المشايخ والعقال وقبائل مديرية الصومعة الشيخ أحمد ناصر العامري، نماذج من الأحداث في واقع الأمة وما يمر به اليمن من عدوان وتكالب دولي، وتحذير الشهيد القائد للأمة وتنبيهها من منطلق القرآن الكريم واستباقية الرؤية ومصداقيتها.

وأشار العامري، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى باعتبارها محطة للتزود من المبادئ والقيم السامية، التي ضحى من أجلها الشهيد القائد في التحرك لمواجهة أعداء الأمة.. مؤكدا أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بنهج الشهيد القائد الذي حمل أفكاراً وقيماً ومبادئاً مستمدة من القرآن الكريم، وأثرها في بناء ونهضة الأمة.

وجدد بيان صادر عن الوقفة بمديرية الصومعة، الذي تلاه صادق المرهبي، التأكيد على موقف الصمود والثبات في مواجهة العدوان والعمل على ترسيخ مبادئ مشروع الشهيد القائد لإفشال مخططات العدوان والتصدي لمؤامراته والتحرر من قوى الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل.

وأوضح البيان، أن رؤية الشهيد القائد في مشروعه القرآني، علمية وإنسانية لتغيير واقع الأمة من خلال التأمل في كتاب الله وإتباع ما جاء فيه، لشموليته لكل ما تحتاجه البشرية في تنظيم شؤون حياتها.

وأشار البيان، إلى دور الشهيد القائد حسين الحوثي، في ترسيخ الهوية الإيمانية والوعي بمفاهيم الثقافة القرآنية في أوساط المجتمع وتنوير الأجيال وحثهم على مواجهة المخاطر التي تتربص بالأمة.

وشدد البيان، على الإستفادة من ذكرى سنوية الشهيد القائد واستلهام الدروس والعبر الجهادية خلال مراحل حياته بما يعزز من الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان..

وأدان البيان، بشده الحادثة المؤسفة التي تعرضت لها الاخت الكريمة مروة الصبري من اعتداء غاشم من قِبل سلطات مملكة الشر السعودية في احتجازها لكونها يمنيه غيورة وحره وقالت كلمتها التي لم يستطيعوا قولها معظم كل الشعوب العربية والإسلامية المنبطحة تحت اقدام العدوان السعودي الإماراتي الاسرائيلي الامريكي..

وعبر البيان عن خالص التعازي للشعبين السوري والتركي في ضحايا الزلزال الذي تعرضا لهما،،داعيا الدول العربية والإسلامية إلى تقديم المساعدات العاجلة لإغاثة المنكوبين، مستنكرا في ذات الوقت ازدوجية المعايير في التعامل مع المنكوبين ومنع وصول المساعدات إلى سوريا.

وتخللت الوقفة بحضور مدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية والعلماء وقبائل مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء قصيدة للشاعر موسى الفقير نالت استحسان الجميع.

قد يعجبك ايضا