كلية التربية بصنعاء تنظم فعالية ومعرضاً حول «الهوية الإيمانية»

 

الثورة /حسن شرف الدين
برعاية عمادة كلية التربية بصنعاء نظم ملتقى الطالب الجامعي ممثلاً بطلاب قسمي التاريخ والجغرافيا أمس بصنعاء فعالية ومعرضا بعنوان «الهوية الإيمانية».
وخلال الفعالية ألقى وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأخ فايز البطاح كلمة أشار فيها إلى أن مثل هذه الأنشطة العلمية التي تتعلق بهويتنا الإيمانية تساهم في تعزيز الثقافة الإيمانية واليمنية لدى الأجيال القادمة.
وأضاف الوكيل البطاح: يجب أن نحيي في أنفسنا جميعاً كمسلمين أولاً وكيمنيين ثانياً كل القيم والأخلاق الإيمانية واليمنية والتي تعتبر من أبرز العوامل التي عززت الصمود اليمني في مواجهة العدوان والحصار الخارجي المتمثل في قوى الشر أمريكا وبريطانيا وأدواتهم في المنطقة السعودية والإمارات.
وقال: يجب على المؤسسات التعليمية أن تكون في الصدارة لتحريك التوعية في أوساط الشعب.. ويجب أن تكون المدارس والكليات التربوية في صدارة من يعززون الهوية الإيمانية والتي تبدأ بالإيمان بالله وتنتهي بمواجهة أعداء الله.. فمثل هذه الفعاليات الدينية تعتبر طرقاً من طرائق الشكر لله تعالى بنعمة الإيمان.. ويجب علينا أن نعمل على الحفاظ على هويتنا الإيمانية.. هذه الهوية التي جعلتنا في صدارة الشعوب.
من جانبه أشاد عميد كلية التربية بجامعة صنعاء الدكتور سعد العلوي بما تضمنه المعرض.. منوها بأن المعرض هو مبادرة ذاتية من طلاب قسمي التاريخ والجغرافيا بالكلية وهذه المبادرة تدل على مدى الوعي بأهمية التعريف بالهوية الإيمانية والحفاظ عليها من استهداف الغرب لهذه الهوية التي اقترنت باليمنيين.. حيث قال رسول الله عليه و آله أفضل الصلاة والتسليم «الإيمان يمان والحكمة يمانية».
وأضاف الدكتور العلوي: إن الكلية لن تألو جهداً في تسهيل ودعم مثل هذه المبادرات الهامة كمسؤولية أخلاقية ومهنية تحتم علينا جميعاً حماية الأجيال القادمة من الثقافات الغربية من خلال تعزيز المبادئ والقيم الإيمانية الحقيقية.

قد يعجبك ايضا