نجوم في الذاكرة

عبدالسلام فارع

 

تمباكو: جميل سيف تمباكو هو نجم نادي الجزيرة الرياضي الثقافي ونجم المنتخب الوطني لجمهورية اليمن الديمقراطية في سبعينيات القرن المنصرم، له الكثير من الأهداف المفصلية والحاسمة مع ناديه ومع المنتخب الوطني أشهرها دوليا في مرمى السعودية ومحليا في مرمى شباب البريقة «الشعلة»، وقد تميز تمباكو بإحرازه للأهداف الجميلة في معظم المواجهات التي خاضها مع فريقه الجزيرة مع رفيق دربه الحبشي وآخرين ومن أهم محطاته الكروية الخالدة اختياره ضمن منتخب آسيا في سبعينيات القرن المنصرم.
الجرادي: نصر عبدربه الجرادي هو أحد المع نجوم كرة القدم اليمنية، وأبرز مهاجمي وحدة صنعاء والمنتخبات الوطنية والعسكرية، وقد شكل الجرادي مع رفيق دربه الدكتور قائد الشرجبي ثنائيا متناغما في خط المقدمة وأسهم الجرادي في تحقيق عديد الانتصارات لفريقه الوحدة أهمها أمام المنافس التقليدي أهلي صنعاء يوم أن سجل في مرماه أربعة أهداف ملعوبة في مواجهة لم تغب عن ذاكرة جماهير الوحدة والأهلي على حد سواء ١/٨ للوحدة.
وذات يوم كنت قد سألت الحارس الاسطوري لصقر تعز عبدالرحمن عبدالجليل عن أخطر المهاجمين قال مهاجم الوحدة الجرادي فكراته قوية جدا ولا تصد بسهولة.
شكري: محمد علي شكري هو أحد أبرز نجوم محافظة تعز وأبرز نجوم الطليعة في أواخر الستينيات ومطلع السبعينيات من القرن الماضي، حيث كان من المدافعين الأشاوس مع كل من سميح وكامل يوم أن تميز ثلاثتهم بألعابهم الرجولية والقتالية ومحمد علي شكري الذي تميز إلى جانب تنفيذه لواجباته الدفاعية بنجاح كان يتميز في الوقت ذاته بصناعته لكثير من الألعاب وإسهاماته الفاعلة في مساعدة زملائه في خط الهجوم.. بقي أن نشير إلى أن شكري كان خير من أدار وترأس ناديه الطليعة وقد بذل في سبيل ذلك الكثير من الجهد والوقت والمال.
ومثلما بدأنا هذه الاطلالة من محافظة عدن ننهيها كذلك حيث سيحط بنا الرحال في نادي الشعلة (شباب البريقة سابقا) لنتعرف على النجم الكبير فضل النقيب الذي طالما أرعب الكثير من الحراس بأهدافه الملعوبة وتحديدا تلك الآتية عبر رأسه الذهبية والتي كانت سببا في اختيار الراحل علي محسن المريسي له للانضمام لصفوف المنتخب الوطني.. وفضل النقيب الملقب بالجيرت هضم إعلاميا رغم قدراته الكبيرة والهائلة.

قد يعجبك ايضا