وزارة الصحة تنظم فعالية احتفائية بمناسبة جمعة رجب

الثورة نت|

نظمت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم، فعالية احتفائية بمناسبة جمعة رجب، ذكرى دخول اليمنيين في الإسلام تحت شعار “هوية إيمانية وحكمة يمانية”.

وفي الفعالية أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي إلى أهمية وعظمة المناسبة لترسيخ وتعزيز الانتماء للدين الإسلامي.

واعتبر جمعة رجب من أهم المحطات التاريخية للشعب اليمني، مؤكداً أن الاحتفال بهذه المناسبة يعد ترسيخا للانتماء والهوية الإيمانية وقال” علينا إدراك هذه النعمة التي أنعم الله بها علينا نحن اليمنيين كوننا دخلنا في دين الله أفواجا بدون حرب أو فتوحات ما يعكس ثقافتنا الإيمانية واليمانية عبر العصور”.

وأكد الدكتور القباطي ضرورة إبراز دلالات إحياء هذه المناسبة ومكانتها لدى اليمنيين وكذا الاستفادة منها في تعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

من جانبه أشار مسؤول التنمية والبناء بالأكاديمية العليا للقرآن الكريم نبيل المهدي، إلى فضل ومكانة جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين في دين الله، وأهميتها لتعزيز الهوية الإيمانية والارتباط بها.

وتطرق إلى مناقب أهل اليمن، وتميزهم عن غيرهم من الشعوب بالهوية الإيمانية اليمنية، مؤكداً أهمية تعزيز القيم والمبادئ الإيمانية في نفوس الأجيال وحمايتهم من الحرب الناعمة والأفكار والثقافات المغلوطة.

واستعرض المهدي المراحل التاريخية لليمنيين وعلاقتهم بالهداية الإلهية قبل وبعد الإسلام وكيف استطاعوا الحفاظ على هويتهم في وقت انهارت فيه كل القيم من حولهم..لافتاً إلى محاولات الأعداء من خلال الحرب الناعمة لطمس الهوية الإيمانية والقيم والمبادئ والأخلاق النبيلة.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر مكرم المطري وفقرة فنية معبرة عن فرحة اليمنيين بجمعة رجب.

قد يعجبك ايضا