فعالية لنيابة الدراسات العليا بجامعة الحديدة بذكرى جمعة رجب الغراء

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي وملتقى الطالب الجامعي بجامعة الحديدة صباح اليوم السبت، فعالية ثقافية يذكرى جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية بعنوان “الإنتماء الإيماني وهويتنا الإيمانية تحصن الأمة من الحرب الناعمة”.

وفي الفعالية، أشار وكيل المحافظة محمد حليصي، إلى أهمية جمعة رجب كيوم عظيم في تاريخ الشعب اليمني واستجابته الطوعية لدعوة الرسول الأكرم صل الله عليه وآله وسلم.. لافتا إلى أن إحياء هذه الذكرى يجسد الحرص على المضي في خطی الرسول ونهجه القويم.

وفي الفعالية، بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل، أكد نائبا رئيسي الجامعة للدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث وجامعة دار العلوم الشرعية علي العضابي، على ضرورة ترسيخ الهوية الإيمانية من خلال تعزيز الارتباط بكتاب الله تعالى وتجسيد تعاليمه في الواقع لتحصين الأمة من مكائد أعدائها التآمرية لإبعادها عن دينها وهويتها.

واستنكرا جريمة حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد وهولندا والدنمارك في تعد سافر واستفزاز لمشاعر المسلمين.. وأشارا إلى أن قوى الطاغوت والاستكبار العالمي المتمثل بأمريكا واللوبي الصهيوني المتحكم في الغرب تسعى لنشر الثقافات والمفاهيم الباطلة والخاطئة المسيئة لله وللمقدسات الإسلامية.

وطالبا الأمة الإسلامية بالعمل على مقاطعة المنتجات السويدية والهولندية والدنماركية وتشكيل رأي عام عالمي يحول دون تكرار هذه الانتهاكات بحق الإسلام ومقدساته، محملان السلطات في تلك الدول الغربية تبعات هذه الجريمة النكراء.

حضر الفعالية، التي حضرها عدد من عمداء الكليات والمراكز بالجامعة، ومدراء العموم وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، وموظفي وإداري الجامعة، وأعضاء ملتقى الطالب الجامعي والطلاب فقرات معبرة عن أهمية إحياء هذه الذكرى.

قد يعجبك ايضا