نائب وزير الصناعة يؤكد الحرص على دعم منتجي الأدوية

 

الثورة /سماء البزاز
أكد نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتري، الحرص على دعم منتجي الأدوية وتقديم الدعم والرعاية للصناعة الدوائية المحلية بما يضمن توطين الإنتاج الدوائي المحلي.
وأشار نائب وزير الصناعة والتجارة خلال لقائه نائبي رئيس اتحاد منتجي الأدوية الدكتور فهيم الخليدي والدكتور نبيل عاطف ومستشار الاتحاد المهندس عبد الرحمن العلفي إلى أهمية العمل على تطوير الصناعات الدوائية الوطنية بما يسهم في تغطية الاحتياجات الوطنية .
ولفت إلى استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات التي تواجه شركات إنتاج وصناعة الأدوية لتحقيق التوسع في إنتاج الأدوية الأساسية لمواجهة الحصار على اليمن.
فيما استعرض أعضاء اتحاد منتجي الأدوية جهود شركات إنتاج وصناعة الأدوية في تطوير الصناعة الدوائية على أسس علمية واقتصادية تضمن المساهمة الفعالة في تعزيز متطلبات الأمن الدوائي من خلال ما تنتجه المصانع الوطنية من أدوية فعاله وذات جودة عالية وتغطي حاجة السوق بعشرات الأصناف من الأدوية الفعالة المنقذة للحياة.
وعبرّوا عن الشكر والتقدير لوزارتي الصناعة والتجارة والصحة العامة والسكان على جهودهما في تذليل وإزالة العقبات أمام انطلاقة الصناعة الدوائية لمزيد من النجاح في تعزيز الأمن الدوائي.
وجرى خلال اللقاء مناقشة واستعراض نشاط الاتحاد وجهود شركات الإنتاج والصناعات الدوائية في تطوير هذا القطاع الهام والصعوبات والإشكالات التي تواجهه.

قد يعجبك ايضا