نائب وزير الصناعة يؤكد الحرص على دعم منتجي الأدوية

الثورة نت|

أكد نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتري، الحرص على دعم منتجي الأدوية وتقديم الدعم والرعاية للصناعة الدوائية المحلية بما يضمن توطين الإنتاج الدوائي المحلي.

وأشار نائب وزير الصناعة خلال لقائه نائبي رئيس اتحاد منتجي الأدوية الدكتور فهيم الخليدي والدكتور نبيل عاطف ومستشار الاتحاد المهندس عبد الرحمن العلفي، إلى أهمية العمل على تطوير الصناعات الدوائية الوطنية لتغطية الاحتياج المحلي من الدواء.

ولفت إلى استعداد الوزارة تقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات التي تواجه شركات إنتاج وصناعة الأدوية لتحقيق التوسع في إنتاج الأدوية الأساسية لمواجهة الحصار على اليمن.

فيما استعرض أعضاء اتحاد منتجي الأدوية جهود شركات إنتاج وصناعة الأدوية في تطوير الصناعة الدوائية على أسس علمية واقتصادية تضمن المساهمة الفعالة في تعزيز متطلبات الأمن الدوائي من خلال ما تنتجه المصانع الوطنية من أدوية فعالة وذات جودة عالية تغطي حاجة السوق بعشرات الأصناف من الأدوية الفعالة المنقذة للحياة.

وأشادوا بجهود وزارتي الصناعة والتجارة والصحة العامة والسكان في تذليل وإزالة العقبات أمام انطلاق الصناعة الدوائية لتحقيق المزيد من النجاحات في تعزيز الأمن الدوائي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة واستعراض نشاط الاتحاد وجهود شركات الإنتاج والصناعات الدوائية في تطوير هذا القطاع المهم والصعوبات والإشكالات التي تواجهه.

قد يعجبك ايضا