تخرج دفعة “شهيد القرآن” في التحيتا بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أقيم بمدرسة 7 يوليو بالسويق في مديرية التحيتا محافظة الحديدة اليوم، حفل تخرج دفعة “شهيد القرآن” القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه – للعام الدراسي 1444ه‍، البالغ قوامها 16حافظا لكتاب الله، بالتعاون مع المكتب الاشرافي ومكتب التربية والتعليم بالمديرية.

وفي الحفل بحضور مشرف المديرية صديق أحمد، ومدير مكتب التربية عثمان فتيني، ومدير أمن المديرية الرائد اسماعيل النور، ألقيت كلمات أشارت في مستهلها، إلى أهمية الاحتفال بهذه الدفعة الذي يتزامن مع احياء ذكرى جمعة رجب وتأكيد الارتباط بالهوية الإيمانية.

وتطرقت إلى دور الشهيد القائد في ترسيخ الهوية الإيمانية والوعي بمفاهيم الثقافة القرآنية بين أوساط المجتمع وتنوير الأجيال وحثهم على مواجهة المخاطر التي تتربص بالأمة.. لافتة الى المكانة الرفيعة لحفظة القرآن الكريم في الدنيا والآخرة.

وثمنت اهتمام قيادة السلطة المحلية بحفظة القرآن الكريم من خلال تشجيع وتوسيع حلقات الحفظ وتربية النشئ على التخلق بأخلاق وتعاليم القرآن.

وأكدت ضرورة أن تكون الثقافة القرآنية راسخة في صدور القراء والحفاظ باعتبار أن هذه الثقافة تصنع أمم وتسهم في بناء الحضارات.

وأدانت الكلمات جريمة إحراق نسخة من المصحف الشريف في السويد.. واعتبرت هذه الجريمة التي قام بها أعداء الله في ستوكهولم استهدافا صريحا للهوية والمقدسات الإسلامية وتطاولا على المسلمين ويعكس مدى الانحطاط الأخلاقي والسياسي الذي وصلت إليه دول الغرب.

قد يعجبك ايضا