بالشراكة مع جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بالمركز الرئيسي بأمانة العاصمة :

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يدشن حملة توعوية حول مخاطر الألغام لفئة الصم والبكم بمحافظة البيضاء

 

 

البيضاء/محمد صالح المشخر

دشن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، أمس، مشروع التوعية الميدانية الطارئة حول مخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب لفئة الصم والبكم ومحيطهم المجتمعي في محافظة البيضاء وتحت شعار “الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب خطر يهدد الجميع”.
ويستهدف المشروع، بالشراكة مع جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بالمركز الرئيسي بأمانة العاصمة وبالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون مع جمعية رعاية الصم والبكم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة بتمويل من منظمة اليونيسف، يستهدف 220 من شريحة الصم والبكم وألفي مستفيد من المجتمع المحيط بالمحافظة ممثلة في مدرسة الثورة للبنين وروضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء.
وفي التدشين، أشار نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة حسين محمد مهيوب، إلى أهمية استهداف هذه الشريحة بما يكفل تعزيز توعيتهم ومحيطهم المجتمعي بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات الجوية.
وأشاد مهيوب، بدور المركز التنفيذي للتعامل مع الإلغام ومنظمة اليونيسيف في إقامة مثل هذه الأنشطة الميدانية والتوعية المجتمعية وخاصة شريحة الصم والبكم بالمحافظة بالمخاطر التي تسببها الألغام والقذائف غير المتفجرة وطرق تجنبها والإبلاغ عنها مشيرا إلى ضرورة تكثيف الرسائل التوعوية بمخاطر الألغام والمتفجرات ومخلفات العدوان الغاشم طوال ثمانية أعوام.
بدوره أوضح مشرف التوعية بالمحافظة، المدير التنفيذي لجمعية الصم والبكم بالمحافظة أحمد صالح القصيلي، أن المشروع يستهدف على مدى عشرة أيام تجمعات الصم والبكم وجمعياتهم ومدارسهم والمحيط المجتمعي، بهدف تعزيز الوعي بأساليب الحماية وإجراءات السلامة وكيفية تجنب مخاطر مخلفات الحرب.
وبين أن عملية التوعية تشمل توزيع مطبوعات وعرض فلاشات بلغة الإشارة وجلسات توعية بالإضافة إلى تدريب الصم على طرق الإبلاغ عند المخاطر عبر تطبيق الواتس أب باستخدام تقنيات نظام تحديد الموقع وإرسال البلاغات إلى غرفة العمليات والطوارئ.
وأشار القصيلي، إلى أن أهمية المشروع تتمثل في الحفاظ على الحياة من منظور إنساني ووطني وإيصال رسائل التوعية إلى المجتمعات المتضررة والمناطق الملوثة بمخاطر القنابل العنقودية في محافظة البيضاء.
حضر التدشين مدير إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالله مسعد العفيفي ومدير الموارد البشرية بمكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة مطلوب اللبني، ورئيس جمعية المعاقين حركيا بالمحافظة صالح علي الهصيصي، ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة البيضاء

قد يعجبك ايضا