عُمان والعراق يتأهلان

منتخبنا يختتم مشواره في خليجي 25 بخسارة ثقيلة

 

الثورة / متابعات
اختتم منتخبنا الوطني لكرة القدم مشاركته في بطولة خليجي 25 المقامة حالياً في البصرة بخسارة قاسية وثقيلة من نظيره العراقي وبخماسية نظيفة هزت شباك المنتخب الوطني في اللقاء الذي أقيم مساء أمس على البصرة الدولي في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بالبطولة.
وأثارت النتيجة غير المتوقعة استياء الشارع الرياضي عن بكرة أبيه حيث طالب ناشطون على مختلف مواقع التواصل الاجتماع اتحاد اللعبة بالرحيل وترك اللعبة لأبنائها بعد الفشل الكبير والنتائج الكارثية والمشاركات المخيبة التي تشهدها اللعبة من تولي شلة الاتحاد الحالية قيادة اللعبة في بلادنا خاصة أن قيادة الاتحاد تعد أحد أركان الفساد في الوطن ورئيسه أحد أبرز مهربي النفط.
السقوط المدوي للمنتخب الوطني أمام نظيره العراقي أكد بما لا يدع مجالا للشك أن كرة القدم اليمنية لن تقوم لها قائمة في ظل تواجد شلة فاسدة وعشوائية وارتجالية على رأس هرم هذه اللعبة الشعبية، فلا يهمها سمعة وطن ولا تهمها جماهير وما حدث من فضائح أخرى خلال بطولة كاس العالم غير نتائج المنتخب كعدم توفير مستلزمات اللاعبين لدرجة اضطرارهم لتبادل المستلزمات بين اللاعب المستبدل والبديل دليل على ضرورة رحيل هذه الزمرة الفاسدة وهم ما تطالب به الجماهير بشكل مستمر.
عودة لأجواء المباراة فقد تأهل منتخب العراق لنصف نهائي البطولة متصدراً المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف عن عمان صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد الذي تأهل أيضاً لنصف النهائي، بينما ودعت السعودية البطولة في المركز الثالث بثلاث نقاط، وتذيل منتخبنا الترتيب بدون أي رصيد.
أبرز الفرص العراقية كانت التي أهدرها أيمن حسين بعد أن توغل وراوغ على حدود المنطقة وأطلق قذيفة صاروخية افتقدت الدقة لتعلو العارضة، ورأسية من حسن عبدالكريم برأسية مرت بجوار القائم.
في المقابل كان لمنتخبنا بعض المحاولات وأبرزها محاولة محمد الداحي حين أرسل رأسية ابعدها الحارس العراقي جلال حسن إلى ركنية.
في ظل الأفضلية العراقية شهدت الدقيقة 40 الهدف الأول للمنتخب العراقي حين افتتح مصطفى ناظم الشباني التهديف براسية بعد عرضية من حسين السيد وبهذه النتيجة انتهى الشوط الأول.
شهدت الدقيقة الثامنة والأربعون من عمر المباراة في شوطها الثاني إلغاء هدف لمنتخبنا بداعي التسلل بعد أن وضع أحمد ماهر الكرة في المرمى العراقي لكن حكم الفار الغاه للتسلل.
عقب مرور قرابة ربع ساعة من عمر الشوط الثاني انهار منتخبنا بشكل واضح، ففي الدقيقة 65 سجل أمجد عطوان هدف المنتخب العراقي الثاني إثر تسديدة صاروخية بيسراه، وفي الدقيقة 74 احتسب الحكم ركلة جزاء للعراق بعد سقوط أمجد عطوان سجلها أيمن حسين كهدف ثالث.
لم تمر سوى دقيقة حتى جاء الهدف العراقي الرابع عبر أيمن حسين بعد كرة عرضية أرضية وضعها في الشباك.
وشهدت الدقيقة 88 ختام مهرجان الأهداف العراقية حين سجل حسين علي الهدف الخامس، لتنتهي المواجهة بهذه الهزيمة الثقيلة واستياء جماهيري واسع.
وفي المباراة الثانية حجز المنتخب العماني مقعده في نصف النهائي بعد فوزه على نظيره السعودي بهدفين لهدف.
سجل ثنائية المنتخب العماني المنذر العلوي وحارب السعدي بالدقيقتين 34 و84، في حين سجل هدف السعودية تركي العمار بالدقيقة 41.

قد يعجبك ايضا