بالصور.. الالتزام بقواعد وقوانين السير واجب ديني وسلوك حضاري

 

الثورة / عادل حويس
من المشاهد السلبية التي يراها الكثيرون في حياتهم اليومية وتحز في النفوس هي تلك التي يقدم عليها البعض بقصد أو بدون قصد من مخالفات معيبة لقواعد وقوانين المرور ما ينجم عنها العديد من المخاطر والسلبيات التي تهدد أمن وسلامة المواطنين.
تبدو في هذه الصور بعدسة « الثورة» نماذج من تلك المخالفات التي تأخذ أشكالاً متعددة وكلها تنطوي على مخاطر عديدة تتهدد المجتمع وأبناءه.
ويؤكد العلماء أن الالتزام بقوانين المرور واجب شرعي لما في ذلك من تحقيق للمصالح ودفع للمفاسد حيث أن مخالفة قواعد المرور وعدم الالتزام بآداب السير يؤدي في كثير من الأحيان إلى إزهاق أرواح الكثير من الأبرياء وإلحاق خسائر كبيرة بالحقوق العامة والخاصة.
-على سائقي السيارات والمركبات الالتزام بالقواعد والقوانين والإرشادات الخاصة بالمرور وأن يكون الجميع عوناً لرجال المرور الذين يبذلون جهودا كبيرة في تنظيم حركة السير وانسابية الحركة المرورية في العاصمة صنعاء ومختلف المدن اليمنية ونجدها هنا فرصة لتقديم أسمى آيات الشكر والعرفان لأولئك الرجال الذين يقفون تحت الشمس الحارقة وفي زمهرير الشتاء وتحت المطر وفي كل الظروف المناخية من أجل تقديم هذه الخدمة العظيمة للناس.
-نشر الوعي المروري بين أوساط السائقين وبين صفوف المجتمع مسؤولية مشتركة ووطنية تقع على عاتق وسائل الإعلام والخطباء والمرشدين ومنظمات المجتمع المدني وكل القوى الحية، نظراً لأهمية الأمر في الحفاظ على السلامة العامة وإظهار السلوك الحضاري لشعب الحكمة والإيمان.

قد يعجبك ايضا