ندوة ثقافية في مديرية المنصورية بالحديدة حول تأصيل الهوية الإيمانية والتوعية بمخاطر الحرب الناعمة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أقيمت في مديرية المنصورية محافظة الحديدة، اليوم، ندوة ثقافية حول تأصيل الهوية الايمانية والتوعية بمخاطر الحرب الناعمة.

وفي افتتاح الندوة، أوضح مدير عام المديرية عامر علي عامر، أن الفعالية تأتي في إطار تعزيز الهوية الإيمانية التي هي في الأساس هوية الشعب اليمني، الذي من خلالها تصدى لمخططات الأعداء عبر التاريخ.. لافتا إلى محاولات العدو طمس الهوية الإيمانية في أوساط اليمنيين لتجريدهم من هويتهم والتغلب عليهم.

واشار عامر إلى مسؤولية النخب التربوية والثقافية والاجتماعية في تحصين المجتمع اليمني من مخاطر وأضرار هذه الحرب الناعمة من خلال نشر الثقافة الايمانية والمحاضرات الدينية، وتعليم الشباب العلوم النافعة، وتنشئتهم على ثقافة القرآن الكريم.

بدورهما أكد مدير مكتب الارشاد بالمديرية شريف محمد ورئيس وحدة العلماء العلامة محمد عبدالباري، أن اليمنيين حافظوا على هويتهم من خلال ارتباطهم بأعلام الهدى وآل البيت عليهم السلام.. محذران من خطورة الوسائل والطرق في غزو الشعوب، وبث الأفكار المغلوطة والثقافات المنحرفة والحرب الناعمة.

وأشارا إلى أهمية التمسك بالهوية الإيمانية وترسيخها في نفوس الجميع، وتجسيدها قولا وعملا في الحياة العملية.. موضحان أن قيم الهوية الإيمانية متأصلة في وجدان أهل اليمن.

حضر الندوة أمين محلي المديرية علي البحر، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، والمشايخ والعقال والشخصيات الإجتماعية، وجمع غفير من المواطنين.

قد يعجبك ايضا