تدشين العمل بمنظومة الطاقة الشمسية لضخ المياه من 5 آبار في المراوعة بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشنت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة والمجلس المحلي بمديرية المراوعة اليوم الاحد، العمل بمنظومة الطاقة الشمسية لضخ المياه النقية من 5 آبار بقدرة 500 كيلووات مع وحدة تحكم وتشغيل، بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وفي التدشين أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، على أهمية هذا المشروع المستدام في توفير احتياجات أبناء المديرية من مياه الشرب ، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن، جراء استمرار العدوان والحصار الأمريكي السعودي الغاشم.

وأشاد بدعم ومساهمة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تنفيذ مشاريع المياه في المناطق الأكثر احتياجا، خاصة وأنها تعمل بالطاقة الشمسية، بما يخفف الأعباء على كاهل المواطنين.

فيما أوضح مدير المؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة عبدالرحمن اسحاق، أن المرحلة الأولى من المشروع شمل توريد وتركيب منظومة ضخ بالطاقة الشمسية، وإنشاء غرف تحكم وتشغيل.

وأكد أن المشروع سيسهم في تحسين خدمات المياه بمديرية المراوعة .. وأعرب عن الأمل في استمرار المنظمات والشركاء المانحين في التدخل لدعم المشاريع الخدمية بما فيها مشاريع المياه والصرف الصحي.

حضر التدشين مديرا مديرية المراوعة عبدالله المروني، والفروع بالمؤسسة المحلية محمد معافا، ومدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ألكسندر إيكوى ونائبه محمد قاسم.

قد يعجبك ايضا