مسيرة جماهيرية حاشدة بمحافظة البيضاء تحت شعار “الحصار حرب”

الثورة نت| محمد المشخر

شهدت محافظة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة وتحت شعار “الحصار حرب”.

ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء شعارات وهتافات السخط ضد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والحصار، مؤكدين أن الحصار المفروض على اليمن، هو حالة حرب معلنة وواضحة.

ورددت الحشود الجماهيرية الهتافات والشعارات المؤكدة رفض الحصار، ومماطلة تحالف العدوان عن صرف مرتبات موظفي الدولة، وإنهاء معاناة الشعب اليمني.

وعبر الجماهير المحتشدة، عن رفض أبناء الشعب اليمني لمساومة العدو وإمعانه في إجرامه وحصاره وعدوانه، واستكثاره على اليمنيين حصولهم على حقوقهم المكفولة والمشروعة.

وفي المسيرة، التي تقدمها محافظ المحافظة، عبدالله علي حسين إدريس،،ووكلاء المحافظة عبدالله الجمالي وناصر الريامي ومدير الأمن بالمحافظة العميد الركن عبدالله محمد العربجي، ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، ومديرو عموم المديريات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة والقيادات التربوية والأمنية والعسكرية والثقافية والمشائخ والوجهاء وشارك فيها حشود كبيرة وغير مسبوقة تقاطرت من جميع المديريات إلى مركز المحافظة، وأشاد محافظ البيضاء اللواء المجاهد عبدالله علي حسين إدريس، بالحضور الحاشد في المسيرة الجماهيرية العظمى..مؤكداً أن الخروج الكبير يعبر عن رفض حالة اللاسلم واللاحرب واستمرار الحصار على الشعب اليمني.

،واكد محافظ البيضاء عبدالله إدريس،،أن حرب التجويع والحصار هي حرب على الشعب اليمني، لافتا إلى أن الحصار هو الوجه الإجرامي للعدو الأمريكي الصهيو سعودي إماراتي ويهدف إلى الامعان في تكريس معاناة وتجويع الشعب اليمني العظيم.

وأشار المحافظ إدريس، إلى ضرورة قيام أبناء الشعب لقطع اليد التي تمتد إلى اليمن وأمنه واستقراره وثرواته،،مؤكدا أن الجيش اليمني في كامل جهوزيته لردع دول العدوان الغاشم حتى يوقفوا عدوانهم وحصارهم على اليمن.

وأدان محافظ البيضاء، صمت الأمم المتحدة الذي يسهم في حرب إبادة جماعية وشاملة بحق أبناء الشعب اليمني، لافتا إلى أن الهدنة مع عدم رفع الحصار وإيقاف العدوان تعتبر هدنة الجبناء.

وأكد أن العروض العسكرية التي شاهدها الجميع قد أظهرت مدى جاهزية جيشنا العظيم لتنفيذ المهام الملقاة على عاتقهم لحماية الشعب والأمة من العدوان وإيقاف سياسة التجويع.

وقال: إن الشعب اليمني سيكون السند القوي لقواتنا على المستوى الشعبي والاجتماعي، وهو من سيمدهم بالمال والرجال حتى يتحقق النصر والفتح المبين وتطهير كل شبر من أرض الوطن من دنس الاحتلال ومرتزقته الخونة…

من جانبه ،ندد عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة، جعفر السيد، بالهدنة التي فرضت حالة اللاسلم واللاحرب، وكرّست معاناة هذا الشعب نتيجة الحصار الخانق..مشيرا إلى أن كل فئات الشعب وتياراته وشرائحه ونخبه السياسية والفكرية والدينية ترفض هذه الهدنة.

وداعا، إلى التماسك وتعزيز اللحمة الوطنية في مواجهة الحصار..مبينا أن أحرار الشعب لن يقبلوا الموت جوعا أو مرضا بل سيكون شرفا لهم الموت في جبهات العزة والكرامة..،مؤكداً أن الخروج اليوم للوقوف في وجه المعتدين وكفهم عن العنجهية والظلم والاستكبار..

وحذّر بيان المسيرة الصادر عنها،تحالف العدوان من مغبة وعواقب أي تصعيد عسكري يُقدم عليه في أي جبهة وبأي شكل، وعواقب استمرار الحصار على اليمن واحتجاز سفن الوقود والبضائع والسلع.

وأكد ضرورة رفع الحصار المفروض على مطار صنعاء الدولي دون قيود أو شروط أو انتقاص..محذّراً من تجاهل مطالب الشعب اليمني في فتح المطار أمام الرحلات الجوية كما كل مطارات العالم.

كما حذر البيان، تحالف العدوان من الاستمرار في رفض صرف رواتب الموظفين من عائدات الثروات النفطية والغازية، التي نهبت إلى البنك الأهلي السعودي.. مؤكداً أن حصول الموظفين على رواتبهم حقوق مستحقة لا تقبل الانتقاص ولا المساومة.

وأعلن البيان وقوف الشعب اليمني إلى جانب القيادة لاتخاذ ما يلزم لردع العدوان وفي ما تراه مناسباً من خيارات لرفع الحصار..داعياً القوات المسلحة إلى أن تكون على مستوى عالٍ من الجهوزية واليقظة.

ودعا كافة أبناء الشعب اليمني إلى الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية، والحذر من مخططات العدو في إثارة الإشكالات وزعزعة التماسك والصمود الشعبي.

وأكد البيان أن القضية الفلسطينية هي الأساسية والمركزية..مندداً بالجرائم الصهيونية التي ترتكبها عصابات يهودية بحق الشعب الفلسطيني، واقتحامها للمسجد الأقصى.،داعياً إلى موقف إسلامي واسع لصد الصلف اليهودي المتواصل.

تخلل المسيرة قصيدة شعرية وكلمات جسدت عظمة الخروج الكبير والمشرف لأبناء محافظة البيضاء في سبيل صناعة النصر.

قد يعجبك ايضا