مسيرات جماهيرية حاشدة في محافظتي الحديدة والمحويت تندد بالحصار الجائر على اليمن

الثورة نت../ أحمد كنفاني../ سبأ

شارك الآلاف من أبناء مديريات مربع مدينة الحديدة ومديريات المحافظة الجنوبية والشرقية عصر اليوم الجمعة، في مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بالحصار واستمرار العدوان الاقتصادي الممنهج بحق الشعب اليمني تحت شعار “الحصار حرب”.

وندد المشاركون في المسيرة التي تقدمها المحافظ محمد عياش قحيم، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي، وأمين عام رئاسة الوزراء طه السفياني، ونائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ووكلاء المحافظة والقيادات التنفيذية والمحلية والأمنية والعسكرية ومدراء المديريات والعلماء والشخصيات الاجتماعية، بموقف المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية وتنصلها عن مسئولياتها تجاه ممارسات تحالف العدوان التعسفية في استمرار الحصار وسياسة التجويع.

وأكدوا أن خيار الصمود ودعم الجبهات هو الحل الوحيد لمواجهة تصعيد العدوان وجرائم الحرب التي يرتكبها بحق الشعب اليمني على مرأى ومسمع دول العالم.. رافعين اللافتات والشعارات المنددة باستمرار الحصار على الشعب اليمني، منذ ثماني سنوات.

مجددين وقوف أبناء الحديدة إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في المضي على طريق الحرية والعزة والكرامة، واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد للدفاع عن اليمن الأرض والإنسان.

وفي المسيرة التي تخللها قصيدة للشاعر أيوب الحشاش أشاد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري في كلمة السلطة المحلية، بالحضور الحاشد في المسيرة.

وأعتبر الحصار والتجويع إحدى وسائل الحرب الأمريكية على الشعب اليمني.. مؤكدا انها جريمة موصوفة في مواثيق وقوانين الأمم المتحدة بجريمة الإبادة الجماعية والشاملة.

وحذر الشركات والكيانات والأنظمة من التعامل مع مرتزقة وأدوات العدوان.. مشيرا الى أن أي إجراءات بهذا الصدد باطلة وهي بيع ممن لا يملك لمن لا يستحق.

ودعا إلى التعبئة الشاملة والاستنفار للجبهات وإسنادها بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.. موجها رسائل لتحالف العدوان بالكف عن المكابرة في حرب الحصار بعد أن أثبتت الشواهد والمعطيات في ميدان المواجهة بأن اليمن مقبرة الغزاة منذ القدم.

فيما أكد الشيخ صالح الحرازي في كلمة العلماء، أن العدوان الأمريكي السعودي يسعى من خلال حصاره لتركيع الشعب اليمني وإذلاله وإرغامه على التبعية، لكن الشعب اليمني قرر أن يحدد مصيره بنفسة ويأبى أن يخضع ويكون تحت وصايا قوى الاستكبار العالمي.

واعتبر الحرازي الحصار والتجويع حربا وعدوانا هدفه قتل أكبر عدد من اليمنيين، والانتقام منهم بتوسيع المعاناة وتضييق المعيشة والحياة عليهم.

بدوره أوضح عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم في كلمة الشخصيات الاجتماعية، أن الحصار المفروض على اليمن، هو حالة حرب معلنة وواضحة.. مؤكدا أن خروج ابناء الحديدة يعبر عن رفض حالة اللاسلم واللاحرب واستمرار الحصار على الشعب اليمني.

وأوضح بيان صادر عن المسيرة تلاه الدكتور ماجد الادريسي، أن خروج أبناء الحديدة في مسيرة ” الحصار حرب” يأتي في اطار تجسيد الوعي بقيم النضال الثوري الذي ينطلق من مبادئ المسيرة القرآنية والمضي في تعزيز أهدافها لرفض التدخلات الخارجية في الشأن اليمني والتعبير عن تطلعات وإرادة اليمنيين بانهاء الحصار الجائر.

وجدد البيان عهد أبناء الحديدة في الولاء لله ورسوله ولقائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى في دعم مسيرة الصمود والانتصار لمعركة الحق ضد قوى الباطل وتجسيد كل القيم والمبادئ التي يحملها مشروع المسيرة القرآنية ومواجهة كل التحديات.

وطالب الأمم المتحدة بالخروج عن صمتها بعد ثماني سنوات من الانحياز لصف العدو والسكوت عن أبشع الجرائم والحصار الظالم.. مؤكدا أن حقوق اليمنيين ورفع الحصار وصرف المرتبات تمثل مطالب مشروعة طال انتظارها ويجب على المجتمع الدولي الضغط لتنفيذها دون مساومة.

كما دعا البيان إلى تعزيز جهود دعم التعبئة العامة والحشد والتحرك نحو الجبهات لوضع حد لصلف الغطرسة والتمادي في الحصار وتلقين الغزة وأدواتهم من العملاء والمرتزقة دروسا في العزة والكرامة.

وأكد أن الحصار أكبر جريمة إنسانية لقتل الشعب اليمني الذي يعيش أسوأ كارثة إنسانية .. مبينا أن السلام الحقيقي يتمثل بإيقاف العدوان ورفع الحصار وكف التدخلات الأجنبية وعدم الانحياز السافر إلى جانب تحالف العدو.

محذرا تحالف العدوان من الاستمرار في رفض صرف مرتبات الموظفين من عائدات الثروات النفطية والغازية التي نهبت للبنك الأهلي السعودي.. لافتا إلى أن ما تروج له دول العدوان عن تقديمها مساعدات إنسانية لليمن إنما هو تضليل للتغطية على تبعات حصارها الظالم.

ونوه البيان الى أن الشعب اليمني بات اليوم اكثر وعيا وادراكا لكل المؤامرات ويأبي الاستسلام والخنوع ..مؤكدا أن النضال سيستمر في دعم خيارات النصر حتى طرد الغزاة المعتدين وانتزاع كامل حقوق اليمنيين المنهوبة.

كما أكد أن القضية الفلسطينية هي الأساسية والمركزية.. منددا بالجرائم الصهيونية التي ترتكبها عصابات يهودية بحق الشعب الفلسطيني واقتحامها للمسجد الأقصى.

كما شهدت مدينة المحويت اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً بالحصار الأمريكي السعودي على اليمن تحت شعار “الحصار حرب “.

ورددت الحشود في المسيرة هتافات نددت بالحصار والجرائم التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني خلال ثماني سنوات.

وحمل المشاركون لافتات عبرت عن الغضب تجاه الحصار الاقتصادي الأمريكي على الشعب اليمني .

وفي المسيرة أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم، إلى أن الخروج اليوم يعبر عن الغضب الشعبي والرفض لحالة اللا حرب واللا سلم مع استمرار الحصار على اليمن.

وأكد أهمية مواصلة الصمود والجهوزية لتحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين وعدم السماح بنهب ثروات الوطن النفطية والغازية، مبيناً أن إمعان دول العدوان في استمرار الحصار ونهب الثروات لن يعود عليها إلا بمزيد من الخسارة.

واعتبر الزيكم، حصار وجرائم وانتهاكات العدوان دليلاً على مدى انحطاط العدو الأمريكي الذي ارتكب أبشع الجرائم في اليمن والعالم.

وحذر تحالف العدوان من أي تصعيد ومن عواقب استمرار العدوان والحصار ومنع دخول السفن النفطية، مشيراً إلى أن الحصار حرب تستوجب الرد عليها.

ولفت إلى أن أبناء المحويت يؤكدون الوقوف مع القيادة لاتخاذ ما تراه مناسبا من قرارات لرفع الحصار، داعيا كافة أبناء المحافظة إلى تماسك الجبهة الداخلية والحذر من التفرقة التي يسعى لها الأعداء في أوساط المجتمع.

وحمل بيان صادر عن الوقفة الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية المسؤولية الكاملة جراء استمرار الحصار وإغلاق الموانئ والجرائم و الانتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان والمرتزقة .

وأشار إلى أن الحصار وإغلاق المطارات والموانئ أشد من فتكاً من السلاح، مؤكدا الجهوزية لأي قرار تتخذه القيادة سلما أو حربا.

قد يعجبك ايضا