اعطاء الأولوية للسياحة الداخلية

مناقشة سبل الاستفادة من المقومات السياحية والاستثمار السياحي

 

 

سياحة وتراث/
ناقش اجتماع مشترك للجنة البيئة والسياحة بمجلس الشورى ووزارة السياحة والقطاع السياحي الخاص برئاسة رئيس اللجنة خالد محمود السبل الكفيلة بتشجيع السياحة الداخلية والاستثمار السياحي.
واستعرض الاجتماع الذي ضم أعضاء اللجنة وأمين عام المجلس علي عبد المغني ووكيل وزارة السياحة عبده مهدي صلاح، عدد من الصعوبات والمعوقات التي تواجه القطاع السياحي والفندقي ووكالات السفر والسياحة.
وتطرق الاجتماع بحضور رئيس اتحاد وكالات السفر والسياحة محمد بازع ونائب رئيس مجلس الترويج السياحي محمد أبو طالب ورئيس جمعية الفنادق نبيل القشائي، إلى عدد من الإشكاليات التي تقف عائقا أمام السياحة في اليمن والقيود المفروضة على القطاع السياحي والرحلات السياحية من قبل تحالف العدوان.
واكد المجتمعون على أهمية تضافر الجهود وتعزيز العلاقة مع القطاع الخاص والاستفادة من تجارب الآخرين من اجل النهوض بالسياحة الداخلية وإنعاشها والاستفادة من المقومات السياحية التي تزخر بها اليمن في مختلف المحافظات بالشكل الأمثل.
ونوه الاجتماع إلى ضرورة إعطاء الأولوية في الوقت الراهن للسياحة الداخلية ومضاعفة الجهود ووضع البرامج المناسبة لتنشيطها بشكل منظم وبما يسهم في التخفيف من البطالة ورفد الاقتصاد الوطني في ظل العدوان والحصار.
ولفت الاجتماع إلى أهمية العمل على إعداد تقرير موحد عن العوائق والصعوبات التي يواجهها القطاع السياحي بكل مكوناته ليتم على ضوئه الرفع من قبل اللجنة بالتوصيات والمقترحات المناسبة.

قد يعجبك ايضا