اجتماع بصنعاء يناقش مستوى الأداء الأمني بالمحافظة

الثورة نت|

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة صنعاء، في اجتماعها، اليوم، برئاسة المحافظ، عبد الباسط الهادي، مستوى أداء الأجهزة الأمنية وجهود مكافحة الجريمة وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار، خلال الربع الأول من العام 1444ھ.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مديري أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي وجهاز الأمن والمخابرات، العميد منتظر الرشيدي، وشعبة الاستخبارات العسكرية، العميد صادق أبو حليقه، تقرير الحملات الأمنية التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية.

وناقش الاجتماع، بحضور أعضاء اللجنة وعدد من قيادات الأجهزة الأمنية ، القضايا الحدودية بين عدد من المديريات، مؤكدا أهمية حل القضايا والنزاعات المختلفة.

وتطرق الاجتماع إلى القضايا الماثلة أمام أجهزة الأمن، حيث تم التأكيد على سرعة النظر فيها واستكمال إجراءات التحقيق وإعداد محاضر الاستدلالات والرفع بها للجهات المختصة.

وناقشت اللجنة جوانب التعاون بين الجهات الأمنية ومكاتب الأشغال والصناعة والتجارة والكهرباء، مؤكدة أهمية التنسيق بين الجانبين لضبط قضايا المخالفات بأنواعها.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ الهادي أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية وفرع جهاز الأمن والمخابرات وشعبة الاستخبارات العسكرية والبحث، في الحد من الجريمة من خلال الرفع من كفاءة رصد وتعقب وضبط الجرائم.

وأشاد المحافظ بمستوى اليقظة والحرص على ترسيخ الأمن والاستقرار، منوها بجهود أجهزة الأمن في بسط الأمن وصون الحقوق والممتلكات العامة والخاصة في عموم مديريات المحافظة.

وأكد أهمية تحسين آليات العمل الأمني وتطوير منظومة الأداء على مختلف مسارات ومستويات الوحدات والأجهزة الأمنية وتعزيز تكامل الأدوار بينهم.

وكان مديرو أمن المحافظة وأجهزة الأمن، استعرضوا تقارير حول نسبة الإنجاز في أداء المهام الأمنية وما تم ضبطه من جرائم وحل للقضايا الأمنية خلال الربع الأول من العام الجاري 1444هـ.

قد يعجبك ايضا