اجتماع يناقش المخططات الحضرية في مديريات محافظة صنعاء

 

الثورة / إسكندر المريسي

ناقش اجتماع في ديوان عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني – ضم رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الدكتور هاشم الشامي ومحافظ صنعاء عبد الباسط الهادي – المخططات في محافظة صنعاء وما تم إنجازه على أرض الواقع والمشاريع الأخرى التي هي قيد التنفيذ.
وفي الاجتماع – بحضور المختصين من الهيئة والمحافظة – استمع الحاضرون إلى شرح مفصل حول مشاريع التخطيط، حيث تم اعتماد حوالي 64 وحدة جوار تم فيها تحزيم المناطق العشوائية وتخطيط الوضع القائم وحصر التمدد العشوائي في مديريات المحافظة .
كما استمع الجانبان إلى شرح موجز حول المناطق المستهدفة في عملية التحزيم والتي سيتم شقها من قبل المختصين في القطاع، بالإضافة إلى حجز المناطق العشوائية لعدد (24) وحدة جوار.
وأقر المجتمعون تخصيص وحدة جوار رقم 4B9 المحجوزة كخدمات عامة تعود بالنفع على المناطق في المستقبل، كما استمع الحاضرون في الاجتماع إلى شرح حول مشروع مخططات مدينة الرئيس الشهيد صالح الصماد التابعة لمؤسسة الشعب إضافة إلى مخططات بني حشيش ومديريات بني مطر وهمدان وسعوان ومنطقة المجحر وادي ظهر، حيث سيتم تعميدها تعميدا أوليا للشق وتعميد الشوارع والطرق المرتبطة بالمديريات.
وفي الاجتماع وجه رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بسرعة تجهيز المخططات وتعميدها تعميدا أوليا للشق على أرض الواقع وتحزيم المناطق العشوائية في تلك المناطق.
كما طالب الدكتور الشامي بسرعة تقديم الدراسات الشاملة والتصاميم والمخططات لبقية وحدات الجوار في المناطق المشار إليها وخصوصا الواقعة في مديرية سنحان وبني بهلول.
من جهته اقترح محافظ محافظة صنعاء عبد الباسط الهادي، تقديم دراسة يحدد فيها المناطق المحظور التخطيط فيها وخاصة أحواض ومصادر المياه الخاصة بمحافظة صنعاء وكذا تحديد بعض المناطق التي فيها عشوائيات بمشاركة اللجان المجتمعية.
وفي الاجتماع تم توجيه المختصين بسرعة استكمال الأعمال الفنية التي تم مناقشتها ورفعها للتعميد النهائي.

قد يعجبك ايضا