تفقد سير العمل في مشروع إنشاء المشتل الزراعي المركزي بمدينة البيضاء

الثورة /محمد المشخر 

تفقد مدير عام الوحدة التنفيذية للمشاريع الزراعية والسمكية في محافظة البيضاء أيمن جمال إدريس، أمس سير العمل في مشروع تنفيذ وإنشاء المشتل الزراعي المركزي بمدينة البيضاء التابعة لمكتب الزراعة بالمحافظة، وبتكلفة 56 مليون ريال وبتمويل السلطة المحلية بالمحافظة عبر وحدة تمويل المشاريع الزراعية بالمحافظة.
وخلال الزيارة استمع إدريس ومعه نائب مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله العامري من مهندس المشروع المهندس فوزي الحاج، إلى شرح حول سير العمل الجاري في المشروع المكونات من عمل بيوت محمية للأشجار الزينة والمثمرة وخزان المياه وبناء غرفة حراسة وبناء سور المشتل الزراعي بمدينة البيضاء والبالغ نسبة الإنجاز فيه 30 % وتنفيذ المقاول حسين الملجمي، وفي إطار إعادة تأهيل وحراثة أرضية المشتل التي كانت مزروعة بأكثر من 370 من أشجار الزينة والمثمرة وتم تدميرها وتضرر مضخة المياه ..
وخلال الزيارة أكد مدير الوحدة التنفيذية للمشاريع الزراعية بالمحافظة إدريس، إلى أهمية المشروع في إعادة تأهيل المشتل الزراعي الذي سيضاعف من عملية الإنتاج بعد إعادة تأهيله وإصلاح ما تم تدميره خلال الفترة الماضية.
وشدد، على ضرورة تنفيذ تلك الأعمال وفقا للمواصفات الفنية والهندسية المتفق عليها، والفترة الزمنية المحددة.
ولفت إلى موجّهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى في الاهتمام بالقطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي.. مؤكداً حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تقديم الدعم والتسهيلات لإنجاح مثل هذه المشاريع التي تسهم في النهوض بالقطاع الزراعي.
وحث إدريس، على تكامل الجهود الرسمية والمجتمعية في توسيع المساحات الزراعية، ورفع إنتاج المحاصيل، بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي، لاسيما محاصيل الحبوب بالمحافظة..
رافقه خلال الزيارة مدير مكتب مدير الوحدة التنفيذية للمشاريع الزراعية والسمكية بالمحافظة إبراهيم القشار ومدير مكتب الاعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا