اليمن تحصد برونزية في مسابقة أولمبياد الرياضيات العربي 2022م

 

الثورة/ هاشم السريحي
حصدت الجمهورية اليمنية، ميدالية برونزية في مسابقة أولمبياد الرياضيات العربي في دورتها الثالثة التي تنظمها عن بعد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) بمقرها بتونس، التي أقيمت خلال الفترة (12 – 19) ديسمبر الجاري، وذلك بمشاركة 60 طالباً من المتفوّقين في الرياضيات من 15 دولة عربية.
ومثّل اليمن في هذه المسابقة ثانويتا عدن والبيحاني النموذجيتان؛ حيث شارك فيها عن ثانوية عدن النموذجية الطالبتان علياء جميل عفارة ونور مطيع عوض وعن ثانوية البيحاني النموذجية الطالبان أنس محمد بامفتاح وعاصم عبدالرحمن عبدالوهاب، حيث حصد الطالب أنس محمد بامفتاح الميدالية البرونزية.
وفي امتحان المفاضلة التي تم عبر تقنيات الاتصال المرئي والمسموع، أثبت المشاركون تفوقاً مرموقاً وأداءً مميزاً وبرهنوا جدارة استحقاق المشاركة.
وتهدف المسابقة التي تُنظم سنوياً بالتناوب مع الأولمبياد العربي للعلوم في إحدى الدول العربية، إلى تعزيز مجالات التواصل بين الطلبة العرب وتنمية روح التميّز والإبداع والثقة ونشر ثقافة الرياضيات فيهم.
وتمثّل هذه المسابقة فرصة لتهيئة البيئة المناسبة لرفع التنافس العلمي بين طلبة الدول العربيّة في مختلف مجالات المسابقة (الجبر ونظرية الأعداد والهندسة والتركيبات) والتألّق على جميع المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، وهي فرصة كذلك للإسهام في تطوير مناهج الرياضيات وتجويدها في النظم التعليمية العربية.

قد يعجبك ايضا