فعالية خطابية بالحديدة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت هيئة شئون النقل، وهيئة المساحة الجيولوجية، وهيئة المظالم، وصندوق صيانة الطرق ، والشئون القانونية، ومؤسسة الخدمات الزراعية بمحافظة الحديدة” وتحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا” فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد لعام  1444هجرية..

وخلال الفعالية بحضور وكيل اول المحافظة احمد البشري،  أكد وكيل المحافظة علي قشر  ، أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة  لتعزيز ثقافة التضحية والجهاد للدفاع عن العرض والأرض..

وأشاد بالتضحيات والبطولات التي سطرها الشهداء في مختلف ميادين البطولة والشرف والعزة، مؤكدا أن الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء وتوفير احتياجاتهم المعيشية واجب على الجميع في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وفي الفعالية بحضور وكلاء المحافظة محمد سليمان حليصي وعلي قشر، ومدير عام هيئة النقل محمد سويد.ومدير الشئون القانونية يوسف قطران  ونائبه سند عبدالخالق ..أشار مدير عام هيئة رفع المظالم القاضي طه العرجلي و نائب مدير عام الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري نعمان الدرواني إلى أهمية التمسك بالثقافة القرآنية والجهاد في مواجهة اعداء الأمة.. مؤكدان  أهمية أحياء الذكرى السنوية للشهيد، الذين قدموا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن وحريته وكرامته واستقلاله..لافتان  إلى أهمية زيارة أسر وأبناء الشهداء ومعرفة احتياجاتهم واكرامهم من خلال وتوفيرها وهو أقل واجب لما قدموه من تضحيات في الدفاع الوطن..

فيما أشار الشيخ محمد سليمان الوافي في كلمته عن العلماء  أن الحياة الأبدية والرزق الذي يمنحه الله للشهيد لا يمكن أن يحصل عليها إلا المجاهدين  الصادقون، بنهجهم الإيماني، المدركين معنى إصطفاء الله للعباد المؤمنين.

ودعا الى تذكر الشهداء ودراسة حياتهم وبطولاتهم ، وتضحياتهم وتعريف الأجيال بها، ليستمر درب الشهادة وتستمر معه كرامة وعزة الأمة.

تخلل الفعالية قصيدتين  شعرية للشاعران أسد باشا، وهائل عزيزي ،وفلم وثائقي قصير معبر عن المناسبة..

قد يعجبك ايضا