السلطة القضائية بذمار تنظم فعالية خطابية بذكرى الشهيد السنوية

الثورة نت|

نظمت السلطة القضائية بمحافظة ذمار اليوم، فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد للعام 1444هـ.

وفي الفعالية، أكد محافظ ذمار، محمد ناصر البخيتي، مكانة وفضل الشهداء وأهمية الجهاد في انتصار الأمة.

وبين أن الجميع مسئول عن التصدي للعدوان، لافتا إلى أن صمود السلطة القضائية يعزز من صمود المرابطين في الجبهات.

وحث القضاة وأعضاء المحاكم والنيابات على تجسيد القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء من خلال إنجاز قضايا المواطنين وخدمة المجتمع، مؤكدا أن السلطة المحلية عون وسند للسلطة القضائية في إقامة العدل.

وخلال الفعالية، التي حضرها عضو مجلس الشورى، حسن عبدالرزاق ، أوضح رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة، القاضي إبراهيم الظرافي، أن في إحياء الذكرى السنوية للشهيد استذكار للشهداء وتمجيد لتضحياتهم، معبرا عن التقدير والإجلال لكل أسرة قدمت فلذة كبدها في سبيل الله تعالى.

ولفت إلى أن ما نعيشه اليوم من نصر وعزة وقوة وكرامة بفضل الله والشهداء الذين جسدوا هوية الإيمان وحملوا الوعي والبصيرة.

ودعا للسير على خطى الشهداء والاهتمام برعاية أسرهم في كل المجالات وتوفير متطلبات الحياة الكريمة، لافتا إلى مبادرة منتسبي أجهزة القضاء في استقطاع جزء من مخصصاتهم المالية لصالح أسر الشهداء.

بدوره تناول رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة، القاضي عنان شايع، أهمية ذكرى الشهيد في التذكير بالشهداء وتضحياتهم التي أثمرت الأمن والاستقرار والعزة والنصر.

ولفت إلى ضرورة تكريم ابناء الشهداء بإعطائهم أولوية في التوظيف في النيابة ومنحهم خصوصية في مختلف المجالات.

وأشاد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة، أحمد الضوراني، بتفاعل السلطة القضائية مع ذكرى الشهيد، معتبرا إحياءها إحياءً لمفهوم الجهاد والشهادة في سبيل الله تعالى.

وذكر أن الجبهة القضائية لا تقل أهمية عن الجبهة العسكرية، مؤكدا أهمية الوفاء لتضحيات الشهداء من خلال إقامة العدل والإنصاف ومواجهة الظالمين.

تخللت الفعالية بحضور رؤساء وأعضاء المحاكم والنيابات، ومدير محكمة الإستئناف، خالد السوسوة، قصيدة معبرة للشاعر صالح الخلقي.

وفي ختام الفعالية تم تكريم عدد من أسر الشهداء من منتسبي السلطة القضائية.

وعقب الفعالية، زارت قيادات السلطة القضائية روضة الشهداء ومعرض الشهداء القادة، ومعرض الشهداء المركزي، وأشادوا بعطاء وتضحيات الشهداء، وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

قد يعجبك ايضا