محافظة صنعاء تشهد فعالية مركزية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد

الثورة نت|

نُظمت بمحافظة صنعاء، اليوم، الفعالية المركزية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد 1444ھ.

وحيا محافظ المحافظة، عبدالباسط الهادي، التضحيات البطولية لأبناء المحافظة، مؤكدا أهمية إحياء سنوية الشهيد بما يليق وعظمة ومكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة عند الله تعالى والتضحيات التي بذلوها دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وتطرق إلى عطاءات الشهداء في مختلف الجبهات، مؤكدا أهمية تعزيز الوعي بثقافة الشهادة والاستشهاد والوفاء لدماء الشهداء بالسير على دربهم في مواجهة العدوان.

واعتبر الأنشطة والفعاليات المكرسة لسنوية الشهيد، رسائل لقوى العدوان بتخليد مآثر الشهداء وتجديد العهد بالسير على دربهم حتى تحقيق الانتصار ونيل الاستقلال التام وتحرير كافة الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين.

ولفت المحافظ الهادي إلى المكانة العظيمة التي يتبوأها الشهداء عند الله تعالى، تكريماً لمن آثروا الآخرة على الدنيا وقدموا أرواحهم في سبيل الحق ومواجهة الباطل.

فيما أشار نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء، صالح حمزة ، إلى جهود الهيئة في دعم أسر الشهداء وإحياء هذه الذكرى لما تحمله من معانٍ وسمات تليق بتضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية في مواجهة العدوان.

واستعرض دلالات إحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد في نفوس المجتمع وترسيخ مبادئ العزة في مواجهة قوى الغزو والاحتلال حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من دنسها.

تخلل الفعالية، التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وموظفي ديوان عام المحافظة والمكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية، فقرات انشادية عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا