أوقاف البيضاء يستعيد أرض بموضع الترايد في منطقة قرن الأسد بمديرية العرش

الثورة نت / البيضاء

مكتب الهيئة العامة للأوقاف في محافظة البيضاء يستعيد ارض بعد متابعة حثيثة لاراضي الوقف من قبل مكتبة الهيئة العامة للأوقاف وبذل جهود مظنية والتنسيق مع الجهات المختصة والمعنية في المحافظة واثبات أحقية الوقف بالموضع المذكور وانتزاع الارض من ايدي العابثين بها.

حيث واطّلع مدير مكتب الهيئة، القاضي عبدالرحمن الديلمي، على موضع الارض المستعادة في موضع الترايد من اطيان النقرة بقرن الأسد بمديرية العرش محافظة البيضاء، وأوضح الديلمي أن الموضع المستعادة هي من أراضي الوقف المغفرة الذي تحايل عليها المتحايلون منذ عشرات السنين.. مشدداً على منع أي استحداثات في الارض ومراهقها الوقف وتسخيرها لما اوقفت له.

وأكد مدير مكتب الهيئة بالمحافظة استمرار الحملات حتى يتم استعادة الآراضي المنهوبة والمغتصبة كاملا بعموم المديريات ، ولفت إلى أن المكتب سيواصل عمله بمديريات المحافظة حتى الإنتهاء من عملية التصحيح والتأجير وضبط المتلاعبين وفقا للقانون.

ودعا القاضي الديلمي الجميع للتعاون مع مكتب الهيئة بالمحافظة وفروعه بالمديريات والإبلاغ بالمتلاعبين بأموال وممتلكات الأوقاف بالمحافظة خدمة للصالح العام ، وشدد على ضرورة حماية أراضي الأوقاف من الإعتداءات المتكررة وإيقاف المعتدين وضبطهم .

وثمن جهود قيادتي الهيئة والسلطة المحلية والجهات الأمنية بالمحافظة في تذليل الصعوبات التي تواجه أعمال ومهام المكتب بما يمكنه من تنفيذ مهامه على أكمل وجه.

وأشار إلى أن هذه الأعمال تأتي في إطار تنفيذ توجيهات رئاسة الهيئة وخطة المكتب لهذا العام للحفاظ على أموال وممتلكات الوقف، ويواصل مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة البيضاء نشاطه في تنفيذ حملات النزول الميداني لمتابعة أراضي الوقف واستعادة أراضي الأوقاف الضائعة والمغتصبة في مديريات المحافظة.

قد يعجبك ايضا