أمسيات وفعاليات لمكاتب التعليم الفني ومديريات المغلاف والزيدية والزهرة في الحديدة بذكرى الشهيد

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت مكاتب التعليم الفني والتدريب المهني، وصندوق تنمية المهارات، والثقافة، والمعهد الوطني للعلوم الإدارية، وهيئة حماية البيئة، والخدمة المدنية والتأمينات في محافظة الحديدة، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1444هـ تحت شعار “شهدائنا عظماؤنا”.

وفي الفعالية التي حضرها مدراء مكاتب التعليم الفني حسن عبدالباري هديش، والمعهد الوطني علي فكري، والبيئة المهندس سمير الكبسي، والثقافة أسد باشا، أشار عميد المعهد الصناعي التقني بالحالي محمد الفقيهي في كلمة الجهات المنظمة، إلى أن مآثر الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن ستظل خالدة في سفر التاريخ العسكري لليمن وستتذكر الأجيال بكل فخر عظيم ما سطروه بدمائهم الزكية من ملاحم بطولية كسرت شوكة العدوان.

فيما أوضحت كلمة العلماء ألقاها سليمان الفقيه، أن تضحيات الشهداء أثمرت نصرا وتأييدا وعزة وكرامة .. مؤكدا أهمية السير على درب الشهداء واستلهام قيم البذل والعطاء من تضحياتهم في استمرار مواجهة العدوان.

كما أحيا ابناء مديرية الزهرة الذكرى السنوية للشهيد بأمسية ثقافية وخطابية.

وفي الأمسية، أشار قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ومدير عام المديرية عبدالرحمن الرفاعي، إلى أن هذه الذكرى فرصة لاستلهام الدروس من تضحيات الشهداء في مختلف الجبهات .. مؤكدين أهمية تعزيز الوعي بثقافة الشهادة والاستشهاد والوفاء لدماء الشهداء بالسير على دربهم في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

فيما أوضح عمر مري في كلمة المناسبة، أن ذكرى سنوية الشهيد تأتي في ظل انتصارات متتالية يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

ولفت إلى ما تمثله ذكرى سنوية الشهيد من أهمية في تجسيد مآثر الشهداء وترسيخ القيم والمبادئ والأهداف التي ضحّوا من أجلها.

تخللت الأمسية التي حضرها مشرف عام المديرية ماجد الظليمي، وعدد من أعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية، واسر الشهداء، قصيدة للشاعر جبري ماطر.

وفي فعالية مماثلة نظمها أبناء مديرية المغلاف بهذه المناسبة، ألقى قائد المحور الشمالي ومدير عام المديرية حسين هاشم الاهدل كلمتان، أعتبرا فيها بأن ما تعيشه بلادنا اليوم من انتصارات ضد عدوان همجي تحالف ضد اليمن يمثل أحد المكاسب التي نعيشها بفضل تضحيات شهدائنا العظام.

ولفتا إلى أن ما تعيشه الأمة اليوم من ضعف، هو نتيجة ابتعادها عن هدى الله ونهج نبيه.. داعين إلى مواصلة التحرك والتصدي لطغاة العصر.

ونوها بتفاعل أبناء المديرية من خلال إقامة الفعاليات والندوات الخاصة بالذكرى على مستوى المدارس والمؤسسات الحكومية والقطاعات المختلفة.

كما أقيمت بمديرية الزيدية أمسية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد نظمها المجلس المحلي بالمديرية.

وفي الأمسية التي حضرها قائد المحور الشمالي وعضو اللجنة المركزيه لتحشيد العلامة حسن البزاز ومدير عام المديرية حسن الأهدل وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والخدمية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية ألقيت كلمات أشارت جميعها إلى مكانة الشهداء وأهمية رعاية أسرهم ودعمها تكريما لمن ضحوا بأرواحهم من أجل الذود عن الوطن وكرامة الشعب اليمني.

وأوضحت أن المشروع المقدس والقضية العادلة التي حملها الشهداء هي أمانة في أعناق الجميع للحفاظ عليه والتمسك به.. لافتة إلى أن الشهداء قدموا أغلى ما يمكن أن يقدمه الإنسان إذ بذلوا دماءهم في سبيل الله لتمد شرايين الأمة بالحياة.

وأكدت الكلمات أن ذكرى الشهيد فرصة لتعزيز معاني البذل والعطاء وحب التضحية والفداء واستلهام القيم المثلى والمبادئ العظيمة والأخلاق النبيلة التي ضحى الشهداء لإبقائها.

قد يعجبك ايضا