وزير الشباب يدشن ورشة تحضيرية لمشروع الأنشطة الإبداعية في المدارس المحورية

الثورة نت|

دشن وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا للمراكز الصيفية محمد المؤيدي اليوم، بصنعاء ورشة تحضيرية لمشروع الأنشطة الإبداعية في المدارس المحورية.

يشارك في الورشة التي تستمر خمسة أيام، مدراء ومدربو الأنشطة بمكاتب التربية والتعليم في 15 محافظة.

وفي التدشين الذي حضره وكيلا وزارتي الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان، والتربية والتعليم لقطاع التعليم عبدالله النعمي، أوضح الوزير المؤيدي أهمية الورشة التي يشارك فيها نخبة من قيادات العمل الشبابي والتربوي.

وأكد أن رعاية النشء والشباب من المسؤوليات الدينية والوطنية التي تحتم الوعي بالمسؤوليات تجاه هذه الشريحة التي تشكل نحو 60 بالمائة من إجمالي عدد السكان، وتمثل حاضر ومستقبل الوطن والأمة.

وأشار وزير الشباب إلى النشء والشباب بحاجة ماسة للبرامج الثقافية والاجتماعية والرياضية والعلمية، الهادفة إلى تأصيل وترسيخ الثقافة الإيمانية، وغرس قيم الولاء والانتماء وتوفير بيئة مناسبة لاستيعاب طاقاتهم وتنمية إبداعاتهم في كافة المجالات، وتفعيل دورهم في خدمة المجتمع وقضايا الوطن والأمة وتحصينهم من دروب الانحراف ومهاوي التطرف والإرهاب.

فيما أوضح وكيل قطاع الشباب رئيس اللجنة الفنية للدورات الصيفية عبدالله الرازحي، أن الورشة التحضيرية مقدمة لعدد من ورش العمل والبرامج التدريبية المكثفة لمسؤولي الأنشطة والمدربين ورعاية الطلاب المبدعين الذين يحظون باهتمام قيادة الدولة.

وبين أن الورشة تشمل برنامجا مكثفا من الورش التخصصية والبرامج التدريبية والتأهيلية على المستوى المركزي والمحافظات والمديريات..

وشدد الرازحي على ضرورة الاهتمام بالمبدعين في المدارس والهيئات الشبابية. ورعايتهم.

حضر التدشين أمين عام جائزة الدولة عزيز الماوري، ونائب مدير مكتب الشباب بأمانة العاصمة محمد أبو عسكر وعدد من كوادر العمل الشبابي والتربوي.

قد يعجبك ايضا