الجنيد يناقش مع وزير العدل سير تنفيذ خطة الوزارة للعام 1444 هـ

الثورة نت|

ناقش نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية – رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد اليوم مع وزير العدل القاضي نبيل العزاني، سير تنفيذ خطة العام 1444هـ المنبثقة من الخطة المرحلية الثانية للرؤية الوطنية، وتقرير المتابعة الخاص بالوزارة للربع الأول من العام الجاري.

واستعرض اللقاء المشاريع التي نفذتها وزارة العدل خلال الفترة الماضية، ومنها مشروع الربط الشبكي لـ202 محاكم في مختلف محافظات الجمهورية، والذي يعد من المشاريع المهمة والاستراتيجية لإحداث نقلة نوعية في تحريك وإنجاز الكثير من القضايا، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الكوادر الفنية في مراكز المعلومات بالمحاكم والنيابات العامة.

وفي اللقاء أكد الجنيد أن الانتقال للعمل المؤسسي وتسريع وتبسيط الإجراءات، من صلب المستهدفات الرئيسية للرؤية الوطنية، ويندرج في إطار البناء المؤسسي المطلوب إنجازه خلال المرحلة الراهنة.

وأشار إلى أن وزارة العدل من الوزارات المتميزة في إعداد الخطط، وموافاة المكتب التنفيذي بصورة دائمة بتقارير المتابعة الشهرية والسنوية.

وتطرق نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، إلى اهتمام ومتابعة رئيس المجلس السياسي الأعلى بالمشاريع والخطط السنوية للرؤية الوطنية، وتوجيهاته بمعالجة الصعوبات والإشكالات التي تواجه الجهات أثناء التنفيذ.

من جانبه أوضح وزير العدل أن الخطوات التي تم تنفيذها خصوصاً في جانب الربط الشبكي، من النجاحات التي تُحسب للرؤية الوطنية، باعتبارها مشروعاً وطنياً تعمل تحت مظلته كافة الجهات وفق خطط استراتيجية سنوية.

وثمن جهود قيادة المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية والكوادر الفنية العاملة في المكتب، وما يقدمونه من دعم فني ومتابعة مستمرة لعملية تنفيذ الخطط والمشاريع.

حضر اللقاء رئيسا وحدتي التخطيط بالمكتب التنفيذي حمدي الشرجبي، والسكرتارية والاتصال ونظم المعلومات خالد محمد، ورئيس الوحدة التنفيذية بوزارة العدل القاضي عبدالجليل الجنيد، وعضو الوحدة المهندس منصور الاصبحي.

 

 

قد يعجبك ايضا