وزارة الأشغال تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل

الثورة نت|

دشنت وزارة الأشغال العامة والطرق، اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة.

وخلال التدشين أكد وزير الأشغال ضرورة العمل بمدونة السلوك وتطبيقها في مختلف المستويات الوظيفية في الوزارة .

وقال إن المدونة ستحدث نقلة حقيقية في أداء مختلف القطاعات والإدارات العامة ومكاتب الأشغال في المحافظات، كما ستسهم في تحسين وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار الوزير مطلق إلى أن وزارة الأشغال تعد جهة خدمية ويرتبط عملها بالمواطنين بشكل مباشر، ما يحتم على كل منتسبيها استشعار المسؤولية وتكثيف الجهود في مضاعفة الأداء وتقديم انموذج مشرف في الالتزام بالمدينة.

ودعا إلى عدم الالتفات للأصوات النشاز التي تحاول إثارة البلبلة والتشكيك في أهداف ومضامين مدونة السلوك الوظيفي، التي أقرتها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى من أجل تنظيم العلاقات الإدارية بين مختلف الموظفين بما يصب في خدمة الوطن والمواطن.

وحث على ضرورة الالتزام بالأطر القانونية في البت بمختلف المعاملات، وتجنب العشوائية والاجتهادات الشخصية التي تؤثر سلبًا على سير العمل وتسيء إلى سمعة الجهة التي تتعامل بهذه الطريقة.

وأكد وزير الأشغال أنه لن يتم قبول أي معاملة ما لم تمر عبر الأطر القانونية الضامنة لحقوق المواطنين والدولة والكفيلة بحماية المستفيدين من الخدمات من أي ابتزاز.

وعبر عن الفخر والاعتزاز بكافة الكوادر الفنية والهندسية التابعة للوزارة وكادرها الوظيفي المؤهل، مؤكدا ضرورة أن يكون الجميع على أهبة الاستعداد لتنفيذ كل ما يُطلب من الوزارة من أعمال هندسية واستشارية لأي جهة حكومية.

إلى ذلك قام الوزير غالب مطلق ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون، ومديرو العموم بالتوقيع على مدونة السلوك الوظيفي.

تخلل التدشين، الذي حضره وكيلا الوزارة لقطاع الطرق، المهندس خالد باشماخ، والإسكان، المهندس قاسم عاطف، وعدد من الوكلاء المساعدين، عرض حول أهداف ومضامين المدونة.

قد يعجبك ايضا