تدشين المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية بالمحويت

الثورة نت|

دشنت المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم  بمحافظة المحويت اليوم, المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية ومنع ذبح إناث وصغار المواشي.

وخلال التدشين بحضور وكيلي المحافظة حسين عركاض ويحيى فرج, أكد أمين عام المجلس المحلي للمحافظة الدكتور علي الزيكم، أن الحملة تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية بالحفاظ على الثروة الحيوانية التي تصب في الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من الإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية وتنميتهم  … داعيا كافة الجهات المعنية والمواطنين إلى التعاون في إنجاح الحملة وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على الثروة الحيوانية كونها موردا وطنيا ومصدرا مهما للأمن الغذائي.

من جانبه أشار مدير فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بالمحافظة, شرف طاهر  أن الحملة تستهدف محال بيع اللحوم والمطاعم من خلال توزيع بروشورات وملصقات توعوية بأهمية منع ذبح إناث وصغار المواشي والالتزام بالاشتراطات الصحية لضمان سلامة اللحوم وصحة المواطنين … لافتا الى الحرص على تنفيذ موجهات القيادة الثورية في إطار المهام التي يقوم بها فرع المؤسسة والتي يتصل بواحدة من أهم الثروات والموارد الاقتصادية الوطنية.

وأكد أهمية الحملة في الرقابة على أسواق وبائعي اللحوم وتطبيق الاشتراطات الصحية وضبط المخالفين, بما يكفل الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

قد يعجبك ايضا