اجتماع بإب يناقش آليات اشراك أصحاب المصلحة للاستفادة من مشروع استعادة التعليم

الثورة نت|

ناقش اجتماع في مديرية الظهار بمحافظة إب ،اليوم، برئاسة وكيل المحافظة، قاسم المساوى، آليات اشراك أصحاب المصلحة للاستفادة من مشروع استعادة التعليم والتعلم الذي تنفذه منظمة رعاية الأطفال- مكتب اليمن.

وتناول الاجتماع، الذي ضم مدير مكتب التربية بالمديرية عصام البرح وعدد من مديري المدارس ومدير مكتب المنظمة بالمحافظة، عبدالله المحبشي ومنسق مشروع التعليم والتعلم بالمحافظة، عبدالكريم الوزان، تدخلات ومكونات وأنشطة مشروع استعادة التعليم والتعلم، الذي يُنفذ بالتنسيق مع السلطات المحلية والجهات ذات العلاقة وبتمويل البنك الدولي.

وتطرق الاجتماع للآثار والنتائج المحتملة من تدخلات أنشطة المنظمة ورفع مستوى الوعي بمتطلبات الحماية البيئية والاجتماعية.

وطرح أصحاب المصلحة من المشروع عددا من الآراء والملاحظات الهادفة لتعزيز عمل المشروع وترجمة أهدافه والمهام المناط به بحسب الخطة الزمنية له والتي تستمر ثلاث سنوات.

وفي الاجتماع ثمن وكيل المحافظة جهود مشروع استعادة التعليم والتعلم للنهوض بالعملية التعليمة في المديريات المستهدفة (الظهار، السياني، ذي السفال).

وأكد دعم قيادة المحافظة لأنشطة وبرامج المشروع التي تشمل الكادر التعليمي وطلبة المدارس وتذليل أي صعوبات قد تواجهها.

من جانبه أكد مدير مكتب التربية بالمديرية ضرورة العمل برؤية متكاملة وتنسيق مشترك لتحقيق الغايات المرجوة من المشروع، منوها بأهمية تنفيذ المشروع وفق الخطط والبرامج المتفق عليها مع وزارة التربية والتعليم.

بدورهما قدم مدير مكتب المنظمة بالمحافظة ومنسق مشروع التعليم والتعلم في المحافظة، شرحا موجزا عن تدخلات المشروع الذي ينفذ في سبع محافظات، مبينين أنه يأتي في إطار دعم التعليم في اليمن وسينفذ على عدة مراحل وصولًا لتحقيق الأثر الملموس منه.

وأشارا إلى أن المشروع سينفذ تدخلات ذات أولوية لضمان التعلم من خلال دعم المعلمين ومواصلة برنامج التغذية المدرسية وتوزيع مواد تعليمية ومستلزمات مدرسية وإعادة تأهيل البنية التحتية للمدارس وبناء قدرات الإدارات التعليمية وغيرها من الأنشطة.

حضر الاجتماع، منسق الإدارة البيئية والمجتمعية في المشروع، آدم الصلوي، ومسؤول التعليم في المشروع بالمحافظة، عبدالله الضياني، ومسؤول الادارة البيئية والمجتمعية، مصطفى محمد.

قد يعجبك ايضا