تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي في وزارة المياه والمؤسسات التابعة لها

الثورة نت|

دشنت وزارة المياه والبيئة اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل بديوان عام الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

وفي التدشين أكد وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، أهمية العمل بمدونة السلوك من قبل موظفي الوزارة والمؤسسات والهيئات والوحدات التابعة لها بما يسهم في إرساء معايير ومبادئ وقواعد السلوك الإيمانية والأخلاقية وتعزيز القيم المهنية التي تحكم علاقة الموظف برؤسائه ومرؤوسيه وزملائه ومتلقي الخدمة.

واستعرض أهداف المدونة تعزيز الهوية الإيمانية للموظفين لتأدية واجباتهم على أسس من العدل والاستقامة وتصحيح مفهوم الوظيفة العامة في خدمة الناس والإحسان إليهم ورفع الكفاءة والفاعلية في الأداء وتنفيذ المهام.

وأشار الوزير الشرماني إلى مرتكزات مدونة السلوك التي انبثقت من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، وعهد الإمام علي عليه السلام لمالك الأشتر، والدروس والمحاضرات من هدي كتاب الله عز وجل، وخطابات قائد الثورة والهوية الإيمانية والآداب الإسلامية.

وتطرق إلى المراجع المستندة لمدونة السلوك المتمثلة في الدستور والقوانين والأنظمة ذات العلاقة ووثيقة الرؤية الوطنية واللوائح الإدارية .. معتبراً المدونة مجموعة من المبادئ والقيم والأخلاق التي تصب في تحسين الأداء والانضباط الوظيفي وتجويد آليات التواصل وتقديم الخدمات النوعية لطالبيها.

وشدد وزير المياه والبيئة على ضرورة العمل بمضمون مدونة السلوك، والتطبيق والممارسة العملية لبنودها وتحويلها إلى سلوك واقعي والإدراك لأهميتها للنهوض بمستوى الأداء بقطاعي المياه والبيئة.

وكان نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، أشار إلى أهمية تدشين العمل بمدونة السلوك، لتحسين مستوى الأداء وتجويد الخدمات وتعزيز قيم الشفافية والنزاهة والرقابة الذاتية وتحديد قواعد التعامل بين أطراف الخدمة العامة.

واعتبر المدونة وثيقة إرشادية ملزمة ومرجعية للسلوك المهني وأخلاقيات العمل لما تحتويه من سياسات ومعايير منظمة لبيئة العمل، فضلاً عن أنها منبثقة من المبادئ والقيم الإيمانية والأخلاقية والمهنية.

حضر التدشين وكيل الوزارة لقطاع البيئة محمد الوادعي، ورئيسا الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل بادر، وحماية البيئة عبدالملك الغزالي، ووكيل الهيئة العامة لحماية البيئة عابد طاووس، والمنسق الوطني لكتلة المياه والإصحاح البيئي توفيق الهروش، ومدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة عبدالرحمن إسحاق، وعدد من مدراء العموم بالوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

قد يعجبك ايضا