رئيس الوزراء يستقبل وزير العمل الفلسطيني


الثورة نت/ –
إستقبل رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة اليوم بصنعاء وزير العمل الفلسطيني الدكتور أحمد مدجلاني الذي يزور بلادنا حاليا لتدشين نظام معلومات سوق العمل في اليمن.
جرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون الأخوي اليمني الفلسطيني والإمكانات القائمة لتعزيزها وتحقيق التكامل بين الشعبين الشقيقين خاصة في المجالين الاقتصادي والتنمية البشرية.
وتطرق اللقاء إلى الأطر المؤسسية المنظمة للتعاون الثنائي وفي المقدمة اللجنة العليا اليمنية الفلسطينية المشتركة وأهمية تفعيل نشاطها في المرحلة الراهنة لما من شأنه إعطاء دفعة كبيرة للعمل الأخوي المشترك في مختلف المجالات.
وأكد رئيس الوزراء على العلاقات الأخوية اليمنية الفلسطينية وما تتسم به من خصوصية على كافة المستويات الرسمية والشعبية موضحا دعمه لكافة أوجه التعاون والتواصل الثنائي بين البلدين والشعبين الشقيقين والاستثمار الأمثل للإمكانات المتاحة لتحقيق الآثار الملموسة لهذا التعاون لفائدة وخير الشعبين الشقيقين.
ولفت باسندوة إلى مقومات النهوض التي يمتلكها الشعب الفلسطيني الصامد وفي المقدمة ما يتعلق بالخبرات والكوادر البشرية المتميزة والتي تؤهله في حال الاستقرار والحصول على حقوقه المشروعة من بناء وطن متقدم ومتطور ..
وجدد رئيس الوزراء التأكيد على الموقف اليمني الثابت والمتضامن مع الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة والعيش بسلام .
من جانبه أوضح الوزير مدجلاني الجوانب الخاصة بنظام معلومات سوق العمل الذي يأتي تنفيذه في إطار التعاون اليمني الفلسطيني.. موضحا أن النظام من شأنه مساعدة صناع القرار في اعتماد سياسات وخطط وإجراءات منهجية وواقعية تجاه سوق العمل واحتياجاته فضلا عن المساعدة في إعداد برامج من شأنها المساهمة في التخفيف من البطالة خاصة في أوساط الشباب .. مؤكدا استعداد وزارته الاستمرار في تقديم الدعم الفني للفريق الوطني الذي سيتولى قيادة هذا النظام .
ونقل الوزير الفلسطيني خلال المقابلة تهاني الأشقاء في فلسطين قيادة وحكومة وشعبا للقيادة السياسية والشعب اليمني بنجاح مؤتمر الحوار الوطني ونجاح الجميع في تقديم النموذج في حل الخلافات السياسية بطريقة حضارية عكست حكمة اليمنيين. معربا عن تقدير الشعب الفلسطيني لليمن ومواقفها المساندة دوما للقضية الفلسطينية بجوانبها المختلفة وعلى ما تقدمه من دعم ورعاية للفلسطينيين المقيمين في اليمن.
حضر المقابلة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حمد ووزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالحافظ نعمان ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور نبيل الصهيبي والسفير الفلسطيني بصنعاء دياب نمر اللوح وأعضاء الوفد المرافق للوزير الفلسطيني.

سبأ

قد يعجبك ايضا