رئيس مجلس النواب يلتقي أمين سر السياسي الأعلى ووزيري الخدمة والشؤون القانونية

الثورة نت|

التقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، ونائباه عبد السلام هشول، وعبد الرحمن الجماعي اليوم، أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، ووزيري الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس، والشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري.

وفي اللقاء تسلم رئيس مجلس النواب من الحوري والمغلس والمحاقري، نسخة من مدونة السلوك الوظيفي.

وأكد الراعي، أن الوظيفة العامة مسؤولية كبيرة تقع على عاتق المسؤولين والموظفين كل بحسب المهام المنوطة به في حماية المال العام، ومكافحة الفساد، والحفاظ على ممتلكات وأموال الدولة، وتقديم النموذج الأمثل للعلاقة بين الموظف والمسؤول والمواطن، ووسائل الإعلام ومحورها المواطن والمصلحة العامة وفقا للوائح والأطر القانونية والدستورية المحددة لذلك.

ولفت إلى أهمية تحديث القوانين بما يواكب متطلبات المرحلة الراهنة مع مراعاة البعد المستقبلي لأي تحديث.. حاثا على ضرورة التحلي بالإخلاص وتجسيد قيم ومبادئ السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل.

وتطرق رئيس مجلس النواب إلى أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لرفع مستوى الوعي بضرورة ترسيخ القيم أثناء ممارسة وأداء الوظيفة العامة.. مشيرا إلى الأهمية التي تمثلها مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة.

وفي اللقاء الذي حضره عضوا مجلس النواب، أحمد النويرة، ومختار أبو راس، وأمين عام مجلس النواب الدكتور رشاد الرصاص، والأمين العام المساعد عبد الرحمن المنصور، أشار أمين سر المجلس السياسي الأعلى ووزيرا الخدمة المدنية والشؤون القانونية إلى أن مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة، تأتي ضمن مسارات البناء الإداري السليم لمؤسسات الدولة.

وأكدوا على أهمية المدونة للارتقاء بمستوى أداء المسؤول والموظف، وتجاوز مكامن الضعف والقصور وصولاً لتحسين جودة العمل من خلال الالتزام بالضوابط والمعايير والأحكام والمبادئ التي تضمنتها المدونة.

ولفتوا إلى أهمية التقييم الذي سيرافق مرحلة ما بعد تدشين المدونة من قبل وزارة الخدمة المدنية على كافة موظفي مؤسسات ومرافق الدولة لمعرفة مدى تطبيقهم لها.. لافتين إلى ما سيمثله التقييم من تحديد لأداء المسؤول والموظف.

وقدموا شرحاً موجزا عن مدونة السلوك الوظيفي ومجموعة المبادئ والقيم والأحكام والالتزامات التي تبين طبيعة العلاقة بين الموظف ومسؤوله، وبين المسؤول وموظفيه، ومن جهة أخرى العلاقة بين الموظفين والمواطنين كعلاقة تكامل في أرقى صور الأداء الوظيفي.

 

قد يعجبك ايضا