إتلاف ٥٣ طناً من المواد الغذائية والأدوية وأدوات التجميل المنتهية بأمانة العاصمة

الأجهزة الأمنية في أسبوع.. إنجازات كبيرة

قوات النجدة بعمران تضبط كمية كبيرة من الأدوية المخدرة والمهربة و 16 كيلو جراماً من الحشيش المخدر

بحث الحديدة يضبط أحد أخطر مرتكبي جرائم السرقة ويستعيد كمية كبيرة من المسروقات

خلال شهر ربيع أول .. مكافحة التهريب بالبيضاء وشرطة الضالع تضبطان مبالغ مالية غير قانونية ومزيفة وكمية من الأدوية والبضائع المهربة

تمكنت قوات النجدة في عدد من المحافظات من ضبط كميات من الحشيش المخدر والحبوب المحظورة والمواد الغذائية التالفة، إلى جانب كميات من الأدوية المنتهية، خلال الأيام القليلة الماضية كما تم إتلاف ٥٣ طناً من المواد الغذائية والأدوية وأدوات التجميل المنتهية بأمانة العاصمة، وتمكن رجال الشرطة في محافظة الحديدة من ضبط عصابة سرقة خطيرة وخلال شهر ربيع الأول ضبطت مكافحة التهريب بالبيضاء والضالع مبالغ مالية غير قانونية ومزيفة وكمية من الأدوية والبضائع الأخرى المهربة.. فلنتابع التفاصيل :
الثورة/ حاشد مزقر

تمكنت قوات النجدة بأمانة العاصمة من ضبط 25 باكت أدوية ضد سم العقرب، و625 باكت حبوب متنوعة، و250 أبرة، و470 شيشة إلكترونية، و40 كرتون معسل شيش و300 مشرب شيشة، و150 باكت لفائف نمط شبكة، مهربة على متن سيارة نوع “هايلوكس”، كما تم ضبط كمية من الحناء والخزف والمباخر المهربة على متن قاطرة يقودها المدعو (ط. ع. م) – 28 عاما – وألف و401 طرد كريم عشبي طبي مهربة على متن “دينا” يقودها المدعو (ق. م. ع) -23 عاما-.
وضبطت قوات النجدة بأمانة العاصمة، 75 كيس ذرة فاسدة مهربة على متن قاطرة يقودها المدعو (ش. ع. ع) – 30 عاما وأحيلت المضبوطات للجهات المختصة.
فيما أتلف مكتب الصحة العامة والسكان في الأمانة ممثلاً بإدارة صحة البيئة ٥٣ طناً من المواد الغذائية والأدوية وأدوات التجميل التالفة والمنتهية الصلاحية.
وخلال عملية الإتلاف أوضح مدير مكتب الصحة بالأمانة، الدكتور مطهر المروني، أنه تم إتلاف هذه الكمية بعد استكمال الإجراءات القانونية، مشيرا إلى أنه تم الضبط خلال حملة رقابية استهدفت مختلف مديريات الأمانة للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية وضبط المخالفات.
وأكد المروني، استمرار أعمال فِرق صحة البيئة للرقابة والتأكد من مدى الالتزام بالاشتراطات والمواصفات الصحية وضبط المخالفين.

ضبط أدوية مهربة
وفي محافظة عمران ضبطت قوات النجدة كمية كبيرة من الأدوية المخدرة والمهربة.
وأوضحت قوات النجدة أنه تم ضبط, 726 ألفاً و750 حبة مخدرة, و7 آلاف و520 حبة أدوية مختلفة, و62 باكت بخاخ, وحبة نوع “كبتاجون” مخدرة, مهربة على متن سيارة نوع “شاص” ومخفية بداخل خزان للمشتقات النفطية, وعليها المدعو (ح. م. ع) – 39 عاماً- والمدعو (ح. ع. ا) – 19 عاماً-.
وأحيلت المضبوطات مع المتهمين بحيازتها للجهات المختصة.
كما ضبطت قوات النجدة بمديرية حرف سفيان في محافظة عمران، 16 كيلو جراماً من الحشيش المخدر.
وأوضحت قوات النجدة بالمديرية انه تم ضبط كمية الحشيش المخدر، أثناء قدومها من مناطق سيطرة العدوان، متجهة إلى الأراضي السعودية، على متن سيارة نوع “شاص” يقودها المدعو (ي. م. ط) – 45 عاما.

الحديدة.. ضبط عصابة سرقة
وفي محافظة الحديدة ضبط البحث الجنائي المدعو (ب. س. ع) – 35 عاما- بتهمة سرقة محلات تجارية، وهو من ذوي السوابق.
وأوضح البحث الجنائي بالمحافظة أن المتهم قام بسرقة 3 أجهزة كمبيوتر، و35 هاتفاً، وهاردي تخزين، و9 ساعات، ومجوهرات “ذهب” وخزنة “آلي” و3 خزائن ذخيرة، ومبلغ 600 ألف ريال يمني، و200 ريال سعودي، وفلاشات، و18 كرت رصيد، من سبعة محلات تجارية.
وأوضح بحث الحديدة أنه وعقب تلقي البلاغات عن وقائع السرقة، تحرك رجال البحث، وبالتعاون مع مراكز الشرطة، للتحري والمتابعة وجمع الاستدلالات، تم ضبط المتهم واستعادة المسروقات.
واكد مدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد صادق الزايدي، أن رجال البحث والشرطة، بالمرصاد لكل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة، وأن الشرطة لن تألو جهدا في ملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

وأشاد العقيد الزايدي، بتعاون المواطنين مع رجال الشرطة في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار، وضبط المجرمين وتقديمهم للعدالة.
فيما ضبط مركز شرطة الواعي بمديرية الميناء، كمية كبيرة من الأدوية المختلفة منتهية الصلاحية.
وأوضح مركز الشرطة أنه تم ضبط كمية كبيرة من الأدوية، تنوعت بين ثمانية أصناف دوائية منتهية الصلاحية بمنزل المدعو (س. أ. ا) – 32 عاما-.
وأشار مركز الشرطة إلى أن كمية الأدوية المضبوطة تابعة لإحدى شركات الأدوية وأحيلت المضبوطات للجهات المختصة.

الضالع.. ضبط كمية مبيدات زراعية
وفي محافظة الضالع ضبطت قوات النجدة كمية من المبيدات الزراعية الممنوعة مهربة.
وأوضحت قوات النجدة أنه تم ضبط 560 علبة مبيدات زراعية ممنوعة، قادمة من مناطق سيطرة العدوان.
وذكرت قوات النجدة أنه تم ضبط كمية المبيدات الزراعية والممنوعة مهربة على متن ثلاث دراجات نارية، بقيادة المدعو (ي. ع. ا) – 22 عاما -، والمدعو (ي. ف. ا) – 22 عاما -، والمدعو (ع. ع. ج) – 20 عاما – ، والمدعو (ب. ب. ا ) – 25 عاما وأحيلت المضبوطات للجهات المختصة.

إنجازات في شهر ربيع الأول
كما تمكنت وحدة مكافحة التهريب، التابعة لقوات النجدة في محافظة البيضاء، من ضبط مبالغ مالية غير قانونية ومزيفة، وكمية من الأدوية والبضائع الأخرى مهربة، خلال شهر ربيع الأول من العام الجاري 1444 هجرية.
وذكرت إحصائية صادرة عن وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة انه خلال شهر ربيع أول الماضي تم ضبط 316 ألفاً و300 ريال عملة غير قانونية، و96 ألف ريال عملة مزيفة فئة ألف ريال ترميز حرف “د” التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني، كما تم ضبط 720 باكتاً، و510 شرائط أدوية، و78 قبضة أسنان مهربة.
وجاء في الإحصائية أن وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة ضبطت خلال الفترة ذاتها، ألفاً و144 علبة، وألفاً و28 قرطاس مبيدات زراعية مختلفة، وألفاً و844 شدة سجائر، و 6 أكياس زبيب خارجي مهربة.
وأوردت الإحصائية أن وحدة مكافحة التهريب ، ضبطت خلال الفترة نفسها 43 كيس ثوم خارجي، و281 كرتون تفاح خارجي، و325 كرتون مواد غذائية، و 50 كشافاً يدوياً مزوداً بصاعق كهربائي، وفلاشي تصوير، و 7 أكياس بخور ولبان مهربة.
وفي محافظة الضالع ضبطت شرطة المحافظة 146 جريمة جنائية، خلال شهر ربيع أول المنصرم من العام الجاري 1444 هجرية، بنسبة ضبط بلغت 97 %.
وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن من بين الجرائم المضبوطة خلال شهر ربيع الأول الماضي، جريمة قتل غير عمد، وجريمة قتل خطأ، و5 جرائم شروع في القتل، و35 جريمة إيذاء عمدي خفيف، وجريمة إصابة بالخطأ.
وفي مجال الجرائم الواقعة على المال، أوردت الإحصائية أنه خلال الفترة ذاتها، تم ضبط 24 جريمة، منها، جريمة سرقة منازل، وجريمة سرقة محلات، و 7 جرائم سرقات أخرى، و14 جريمة إضرار بالمال، وجريمة احتيال.
وخلال الفترة نفسها، رصدت شرطة المرور بالمحافظة، 9 حوادث مرورية، كما تم ضبط خمسة حوادث غير جنائية.
وفي مجال الخدمات المدنية المقدمة للمواطنين من قبل فرع مصلحة الأحوال المدنية خلال الفترة ذاتها، فقد جرى إصدار 480 وثيقة من الإصدار الآلي توزعت بين بطائق شخصية جديدة واستبدال فاقد، وبطائق عائلية، وشهائد ميلاد، ووثائق زواج، وشهائد وفاة.
أما في مجال الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل شرطة المرور بالمحافظة، خلال شهر ربيع الأول ، فقد تم إصدار 55 وثيقة ثبوتية، توزعت بين أرقام سيارات ورخص قيادة وتوثيق ملكية وتجديد واستبدال كروت.

قد يعجبك ايضا