محافظة صنعاء تتوج الابتهاج بمهرجان العرس الجماعي الثالث بحفل لـ151 عريسا

الثورة نت|

توجت محافظة صنعاء مظاهر الابتهاج بمهرجان العرس الجماعي الثالث بحفل جماهيري، مساء الأحد، لـ 151 عريسا، نظّمه مكتب الهيئة العامة للزكاة في المحافظة، تحت شعار “معا لتيسير المهور وتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

وتميّز الحفل، الذي حضره رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ووكيل الهيئة علي السقاف ووكيلا المحافظة عبدالله العنسي وعبدالملك الغربي والشاعر معاذ الجنيد وقيادة وكوادر مكتب الزكاة في المحافظة وفروعه في المديريات، بزخم كبير عكسته الفقرات المتنوعة، الذي عبّرت عن الهوية الأصيلة للشعب اليمني.

وأشاد رئيس الهيئة، الشيخ أبو نشطان، بجهود واهتمام مكتب الزكاة في محافظة صنعاء في تنظيم هذا الحفل ابتهاجا بتزويج 302 عريس وعروس من مديريات المحافظة.. معتبرا هذا الاحتفال عشية مهرجان العرس الجماعي الأكبر دليل على زخم المناسبة والحفاوة بالانتصار على التحدّيات.

كما اعتبر العرس الجماعي، للسنة الثالثة بدعم من الهيئة العامة للزكاة، فخرا واعتزازا لكل اليمنيين لما وصلت إليه مشاريع ومصارف الزكاة الخيرية والإنسانية من نجاح في ملامسة احتياجات المجتمع، وتلمس هموم الفقراء والمحتاجين.

ونوّه رئيس الهيئة العامة للزكاة بأهمية العرس الجماعي ث، الذي استفاد منه عشرة آلاف و44 عريسا وعروسا من كافة المحافظات لهذا العام في طريق تحصين الشباب وتعزيز المبادئ الدينية والهوية الإيمانية لمواجهة الحرب الناعمة.

بدوره، اعتبر مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة في المحافظة، عبدالوهاب الطهيف، مشروع العرس الجماعي تجسيدا لمبدأ التكافل الاجتماعي في ظل تعدد أساليب الحرب الناعمة ورسالة لدول العدوان بصمود وتكافل الشعب اليمني وقدرته على مواجهة كل التحديات.

وأكد أن مشاريع الزكاة، التي تلمسها الفئات الفقيرة في المجتمع بما فيها مشروع الزواج الجماعي، تعد ثمرة لتوجيهات واهتمام قائد الثورة، السيد عبدالملك الحوثي، والمجلس السياسي الأعلى في تحصين الشباب.. منوها بجهود ودور قيادة الهيئة العامة للزكاة في تنفيذ المشاريع، التي تخفف من معاناة الفقراء والمساكين.

وحثّ رجال المال والأعمال والمكلفين بالزكاة على المبادرة بدفع ما عليهم من زكوات والالتزام الديني تجاه هذه الفريضة التي يعود أثرها بمثل هذه المشاريع، التي تخفف من الفقر والحرمان، ومساعدة الشباب على الزواج.

فيما أكد مدير المصارف في مكتب الزكاة بالمحافظة، يحيى أبو نشطان، ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية تجاه فريضة الزكاة والدفع بالمزكّين ورجال المال لتسليم زكاتهم إلى الهيئة، ومساندتها في إبراز المشاريع والبرامج التي نفذتها وتنفذها وفق مصارف الزكاة الشرعية.

من جانبه، تطرق مدير إدارة التوعية والتأهيل في مكتب الزكاة بالمحافظة، إبراهيم حميد الدين، إلى دور الهيئة العامة للزكاة في تحفيز مشاريع التكافل الاجتماعي والتعاون مع المجتمع لتحصين الشباب.. مؤكدا أهمية تيسير المهور وتخفيض تكاليف الزواج.

من جهتهم، عبّر العرسان المستفيدون عن شكرهم وتقديرهم للهيئة العامة للزكاة ومكتبها في محافظة صنعاء، وفروعه في المديريات، في التعاون معهم لإكمال نصف دينهم، من خلال مشروع الزواج الجماعي الثالث، الذي استهدف الفقراء في مختلف مناطق وعزل وقرى اليمن.

تخلل الاحتفال، بحضور قيادات ونخب مثقفة وسياسيين وشخصيات اجتماعية، زوامل وأهازيج من التراث فلكلورا شعبيا عن أهمية تحصين الشباب وتخفيض المهور، ورقصات، وبرع، وأناشيد دينية عبّرت عن الهوية الإيمانية.

قد يعجبك ايضا