اجتماع برئاسة وزير الكهرباء يناقش آلية تنفيذ المشاريع خلال الفترة المقبلة

الثورة نت|

ناقش اجتماع في صنعاء، اليوم، برئاسة وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور محمد أحمد البخيتي، آلية تنفيذ مشاريع الوزارة، خلال الفترة المقبلة من العام الجاري.

وتطرّق الاجتماع، بحضور وكيل وزارة الكهرباء للشؤون المالية والإدارية تقي الدين المطاع والوكيل المساعد لقطاع المشاريع المهندس أحمد المتوكل ورئيس لجنة المولدات على عزيز ونواب مدير مؤسسة الكهرباء عبد الله ربيد والمهندس محمد الشيباني والمهندس إسماعيل طاهر محمد والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة عبد العزيز الشميري، إلى مشاريع وخطط الوزارة خلال الربع المقبل من العام الجاري.

وفي الاجتماع، أكد وزير الكهرباء أهمية استيعاب خطط المشاريع المقرّة من الوزارة، وفقاً للإجراءات المتبعة في التنفيذ، وبما يتواكب مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وشدد على إعداد التقارير بالمشاريع المزمع تنفيذها، ورفعها خلال الفترة المحددة، وبما يكفل تنفيذ خطط الوزارة، المعتمدة على الربط الشبكي لديوان الوزارة.

وأشار الدكتور البخيتي إلى أن الوزارة بصدد إعداد نظام الكتروني متكامل لتنظيم أعمال الوزارة ومشاريعها، وإنشاء موقع إلكتروني يبرز أنشطة الوزارة في كافة المجالات.

ولفت إلى ضرورة إعداد نظام فوترة لمجلس أنشطة الكهرباء، وتحديث برنامج السكرتارية، وتفعيل نظم المتابعة، وتقييم المشاريع والأداء المؤسسي والوظيفي في الوزارة والجهات التابعة لها، وتحديث الدراسات الإستراتيجية للاحتياجات الوطنية من الطاقة.

كما أكد ضرورة الشروع في إعداد اللائحة التنظيمية للهيئة العامة لكهرباء الريف، واستيعاب الأنظمة الحديثة، لما فيه تنظيم وتبسيط الإجراءات.. حاثا قيادة كهرباء الريف على إعداد الدراسات المتعلقة بإنشاء محطات كهربائية في محافظة صعدة بقدرة توليدية تصل إلى 6.7 ميجا وات، ومحطة أخرى في محافظة الجوف بقدرة 6.7 ميجا وات.

وبيّن وزير الكهرباء أن تلك المشاريع سيتولّى تنفيذها خبراء متخصصون على المستوى الوطني بمساهمة الجهات التابعة لوزارة الكهرباء.

أثري اللقاء بالنقاشات والمداخلات من قِبل الحاضرين، أكدت أهمية تنفيذ المشاريع وفقاً للأولويات، وتوزيع المهام لما من شأنه إنجاز المشاريع حسب الخطط المرسومة.

قد يعجبك ايضا