لولا دا سيلفا يفوز بانتخابات الرئاسة في البرازيل

الثورة نت/
انتخب الرئيس البرازيلي الأسبق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا رئيساً للبرازيل، بفوزه في الجولة الثانية والنهائية من الانتخابات الرئاسية على منافسه الرئيس المنتهية ولايته جايير بولسونارو بفارق تجاوز مليوني صوت.

وافاد موقع روسيا اليوم بان لويس إيناسيو لولا دا سيلفا حصل على نسبة 50.90% بعد فرز 99.5% من الأصوات، فيما حصل بولسونارو على 49.10%.
وأعلن دا سيلفا في خطاب النصر أمس أن بلاده “تحتاج إلى السلام والوحدة”، مضيفاً إنها عادت إلى الساحة الدولية، ولم تعد تريد أن تكون معزولة.
وشدد في خطابه على أنه “ليس من مصلحة أحد أن يعيش في أمة مقسمة في حالة حرب دائمة”، مضيفاً “اليوم نقول للعالم إن البرازيل عادت، وإنها مستعدة لاستعادة مكانتها في مكافحة أزمة المناخ” .

وأجريت امس الأحد في البرازيل الجولة الثانية من الانتخابات العامة، والتي صوّت خلالها المواطنون لاختيار الرئيس المستقبلي للبلاد وحكام 12 ولاية.
وكانت الحملات الانتخابية قوية، وتسببت في حدوث استقطاب سياسي في البلاد، حيث تبادل المتنافسان، الإهانات، والاتهامات بشكل علني.
وسيحكم دا سيلفا ولاية ثالثة من أربع سنوات، علما أنه ترأس البلاد في الفترات بين 2003 و2011.
وكان لولا دا سيلفا مرشحا للرئاسة في انتخابات 2018، إلا أنه لم يتمكن من خوض الانتخابات بسبب إدانته بالفساد وغسيل الأموال، وقد سجن على إثرها.
لكنه تمكن من خوض الانتخابات الحالية بعد إلغاء إدانته، من قبل المحكمة العليا.

قد يعجبك ايضا