الداخلية: انخفاض وقوع الجريمة والحوادث المرورية خلال يناير الماضي

 - أكدت وزارة الداخلية على أن مطلع العام الحالي شهد انخفاض في نسبة وقوع الجرائم  الجنائية أو غير الجنائية وكذا الحوادث المرورية عن الفترة المقابلة لها

أكدت وزارة الداخلية على أن مطلع العام الحالي شهد انخفاض في نسبة وقوع الجرائم الجنائية أو غير الجنائية وكذا الحوادث المرورية عن الفترة المقابلة لها من العام الفائت بعموم محافظات الجمهورية.
وأشار مدير عام التخطيط والتنظيم بوزارة الداخلية العميد الدكتور/ عبد المنعم الشيباني إلى أن التقارير الإحصائية التي تصلهم من المحافظات أشارت إلى أن شهر يناير الماضي انخفضت فيه وقوع الجرائم بنسبة 8% عن يناير 2013م.. لافتا إلى أن حوادث السير ليناير 2014م انخفضت بنسبة 22% عن الحوادث التي شهدها يناير العام الماضي.
وقال العميد الشيباني إن هذا الانخفاض يشير إلى الجهود التي يبذلها رجال الأمن في مكافحة الجريمة وكذا نتائج للخطط والبرامج التي أعدتها الوزارة لهذا العام وتسعى من خلالها إلى تحقيق الأمن والاستقرار.. مشددا على ضرورة تعاون وتفاعل المجتمع بكافة مكوناته مع الأجهزة الأمنية وذلك بالإبلاغ عن الجريمة قبل وأثناء وبعد وقوعها, باعتبار تحقيق الأمن على أرض الواقع مسؤولية جماعية.
ودعا الدكتور الشيباني السائقين والمارة إلى الالتزام بقواعد وقوانين السير واتباع الإرشادات والإشارات المرورية حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم, بعد أن أصبحت الحوادث المرورية أكثر الطرق وأسرعها إلى الموت.

قد يعجبك ايضا