وزارة الشؤون الاجتماعية تناقش آلية تنفيذ موجهات قائد الثورة

الثورة نت|

ناقش اجتماع موسع، عُقد اليوم في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، آلية تنفيذ الموجهات الرئيسية في خطاب قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بشأن تفعيل العمل المشترك بين أجهزة الدولة ومكونات المجتمع المدني.

وفي الاجتماع دعا وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، عبيد سالم بن ضبيع، منتسبي الوزارة للعمل الجاد وكأن الجميع في جبهة قتال في مواجهة العدوان، وهي جبهة البناء والحرص على الدوام والانجاز وتحقيق أعلى درجات التكافل الاجتماعي وتذليل الصعوبات أمام حصول المجتمع على الخدمات.

ولفت إلى أن هذا اللقاء هو من أجل الوصول إلى رؤية موحدة وإنجاز مصفوفة مزمنة لتنفيذ موجهات السيد القائد، عبدالملك بدر الدين الحوثي، خلال تدشين الحكومة للعمل المشترك بين أجهزة الدولة ومكونات المجتمع.

وأكد أهمية تنفيذ ما تضمنه خطاب السيد القائد والعمل على تفعيل العمل التطوعي والتوسع به في الريف والحضر، واستمرار الوزارات في دعم وتسهيل الإجراءات للمكونات المجتمعية الهادفة إلى خدمة المجتمع.

كما أكد أن المكونات المجتمعية المدنية التعاونية والأهلية هي رديف وشريك للأجهزة الحكومية لتحقيق عمل تكاملي يخدم الوطن والمواطن.

وبيّن أن موجهات السيد القائد شددت على ضرورة سرعة إنجاز المعاملات وعدم تعقيد الإجراءات التي من شأنها تأخير إنجاز المعاملات والالتزام بالدوام والتواجد في مقرات ومكاتب العمل لاستقبال معاملات المواطنين وإنجازها أولا بأول.

وفي الاجتماع، الذي حضره الوكيل الأول للوزارة، عبده محمد الحكيمي ، ووكيل قطاع القوى العاملة، الدكتور نبيل الصهيبي، أكد وكيل قطاع التنمية علي سعيد الرزامي، أهمية العمل بموجهات قائد الثورة وتعزيز العلاقة بين موظفي الوزارة وطالبي الخدمة والمجتمع بشكل عام وتفعيل العمل التعاوني والتكافلي، واستشعار المسؤولية في هذه الظروف التي يمر بها الوطن.

ولفت إلى أن هذه الموجهات ترسم أساس العمل والتعاون المستمر من أجل تغيير الواقع الراهن إلى واقع أفضل من خلال العلاقات التعاونية والتكافلية وتفعيل العمل التعاوني في مجال التعاونيات الزراعية والإنتاجية.

من جانبه قال وكيل قطاع الرعاية الاجتماعية، علي جران، إن قيادة وموظفي الشؤون الاجتماعية والعمل كونهم الأكثر ارتباطا وقربا من المجتمع مسؤولون عن تنفيذ موجهات السيد القائد وتفعيل العمل الإداري والوظيفي وتجاوز آثار العدوان على تقديم الخدمات وتفعيل الإجراءات.

واستعرض الاجتماع، الذي حضره وكيل قطاع العمل، علي القطابري، ومدير صندوق الرعاية الاجتماعية، أمير الوريث، ومدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، علي مغلي، ومديرو العموم في الوزارة، عددا من المقترحات لترجمة موجهات السيد القائد إلى خطة تنفيذية مزمنة.

قد يعجبك ايضا