كلية الصيدلة السريرية بجامعة الحديدة تدشن الدراسة في المبنى الرئيسي

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشنت كلية الصيدلة السريرية بجامعة الحديدة اليوم الاحد الدراسة في المبنى الجامعي الرئيسي.

وفي التدشين اكد رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل أن تدشين الدراسة لكلية الصيدلة السريرية في رحاب المبنى الرئيسي للجامعة بعد النزوح منه لما يقارب الأربع سنوات كان يمثل تحديا حقيقيا أما قيادة الجامعة نظرا للأضرار الكارثية التي خلفها العدوان والحصار على مبانيه ومرافقه الحيوية.

مشيرا إلى أن ما تعرضت له هذه المنشأة التعليمية والصرح التعليمي الشامخ من استهداف مباشر وعدوان صارخ كان بهدف ايقاف العملية التعليمية والدور التنويري التي تقوم به في التوعية والتثقيف ومقارعة الحروب الناعمة.

وأشاد رئيس الجامعة بعمادة كلية الصيدلة السريرية وجميع كوادرها الأكاديمية والإدارية والوظيفية الذين كان لهم السبق في العودة إلى المبنى وتطبيع الدراسة فيه.

وأكد أن الجامعة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية المساندة لها مستمرة في أعمال الصيانة والترميم وإعادة الدراسة في جميع الكليات وإلى ما كانت عليه سابقا ما قبل سنوات العدوان والتصعيد على المحافظة.

وشدد الاهدل على ضرورة تضافر الجهود من كافة الجهات الرسمية والمانحة والمبادرات المجتمعية في المشاركة في دعم عملية الترميم والصيانة لهذا الصرح الأكاديمي الشامخ.

فيما أشاد عميد كلية الصيدلة السريرية الدكتور خليل المعمري بجهود قيادة الجامعة في إيجاد المقرات البديلة للكلية بعد تدمير مبنى الكلية وخروجه عن الخدمة..لافتا الى ان قيادة الجامعة تتوج هذا الإنجاز اليوم بعودتها إلى الحرم الجامعي الرئيسي.

وأكد المعمري أن عودة الطلاب للدراسة في المبنى شاهد على الصمود والتحدي لكافة كوادر الجامعة ومنتسبيها في مواجهة العدوان والانتقال إلى مرحلة التعافي من أضراره.

حضر التدشين عدد من عمداء الكليات وموظفي الجامعة.

قد يعجبك ايضا