مكون الحراك الجنوبي يبارك الإجراءات الرادعة لوقف نهب ثروات اليمن النفطية

الثورة نت../

بارك مكون الحراك الجنوبي المشارك في الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة، للقيادة والقوات المسلحة اليمنية الإجراءات الرادعة بحق كل من يتجرأ على انتهاك سيادة الجمهورية اليمنية والعبث ونهب ثروات شعبها.

وأشار مكون الحراك في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، إلى أنه لمدعاة فخر واعتزاز كل يمني، أن يرى قواته المسلحة الباسلة تؤدي واجبها المقدس بالذود والدفاع عن الوطن ومصالح شعبه.

وأشاد بما قامت به القوات المسلحة من إحباط ومنع محاولة إحدى السفن سرقة ونهب النفط الخام من ميناء الضبة بمحافظة حضرموت، في مخالفة صريحة لقرار منع نقل وتصدير الثروة النفطية اليمنية التي يتم نهبها والعبث بها من قبل دول العدوان والاحتلال ومرتزقتهم المحليين في الوقت الذي يعاني فيه أبناء الشعب اليمني صاحب الحق الأصيل في ثرواته السيادية في كافة نواحي الحياة.

وأكد ثقة أبناء الشعب اليمني في القيادة وإبطال القوات المسلحة في التصدي وقطع دابر كل من تسول له نفسه المساس بسيادة الجمهورية اليمنية أو النيل من مصالح شعبها.

وحذر البيان كل من له صلة بنهب الثروات اليمنية من شركات دولية أو إقليمية أو محلية أو غيرهم من عدم الامتثال لقرارات السلطات في العاصمة اليمنية صنعاء، وإلا فقد أعذر من أنذر.

قد يعجبك ايضا