مناقشة تدخلات الأمم المتحدة بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش رئيس المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي إبراهيم الحملي ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل اليوم مع الأمين ألعام المساعد للأمم المتحده جويس مسويا والوفد المرافق لها دعم وتدخلات الأمم المتحدة بهيئة مستشفى الثورة

وفي اللقاء أشاد رئيس المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي إبراهيم الحملي بالجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة واطباء وفنيبن وممرضين هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة في تقديم الخدمات التشخيصية والطبية والعلاجية للحالات المرضية المترددين عليها رغم قلة الإمكانيات.

مؤكدا على أن هذا الجهود محل تقدير  من القيادة الثورية والسياسية وزارة الصحة.. منوها إلى أن  المجلس الأعلى يعمل على التنسيق مع المنظمات الدولية الداعمة للجانب الصحي على توفير الدعم اللازم للهيئة مستشفى الثورة حتى تستطيع مواصلة تقديم رسالتها الإنسانية المقدسة..

فيما أشاد رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد سهيل بدعم وتدخلات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية التابعة لها لهيئة المستشفى رغم أنها غير كافية  من خلال توفير بعض العلاجات والمستلزمات الطبية والوقود للهيئة..

مؤكدا على أن دعم الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها للهيئة محدود و لا تلبي احتياجات المستشفى الذي  لازال بحاجة إلى المزيد من الدعم وفي مختلف الجوانب العلاجية والتشخيصية والمستلزمات الطبية والمشتقات النفطية، حتى تستطيع الهيئة مواصلة تقديم خدماتها الطبية والعلاجية للفقراء والمساكين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، والمصابين جراء الالغام التي خلفها العدوان  والعمل على تجويد وتحسين الخدمات الطبية المقدمة.

منوها إلى أن الهيئة تتعرض لضغوط شديد من المواطنين المترددين عليها الذين يتجاوزون 2500 حالة يوميا وهذا يفوق قدرتها الإستيعابية.

بدورها ثمنت الأمين العام المساعد للامم المتحده ونائب منسق الإغاثة الطارئة السيدة جويس مسويا الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة هيئة مستشفى الثورة بالحديدة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للحالات المرضية التي تصلها.. مشيدة بالتطورات الملموسة التي تشهدها الهئية وفي مختلف الجوانب الصحية والعلاجية، التي نأمل أن تستمر وتتحسن خلال الفترة القادمة..

لافتا إلى أن زيارتها للمستشفى والوفد المرافق لها من أجل الإطلاع على الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين واحتياجات الهيئة من الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية وعرضها على المانحين بهدف توفيرها..

مؤكدة على أن الأمم المتحدة والمنظمات الدولية التابعة لها ستواصل تقديم الدعم والرعاية للهيئة من خلال توفير احتياجاتها من الأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى والمشتقات النفطية،

الى ذلك اطلع رئيس المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي ابراهيم الحملي ووفد الامم المتحدة على مستوى الخدمات الصحية التي تقدمها مركز طوارئ الأطفال وقسم الباطنية وقسم سوء التغذية. واستمعوا من رئيس الهيئة الدكتور خالد سهيل إلى شرح عن الخدمات الطبية العلاجية والتشخيصية التي تقدمها أقسام وعيادات ومراكز الهيئة الطبية والعلاجية والتشخيصية للمترددين عليها..

رافقهم في الزيارة السيد طلاق تلاحمة المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والسيد  ديفيد غريسلي منسق الشئون الإنسانية في اليمن والسيد سجاد محمد ساجد مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في اليمن.

قد يعجبك ايضا