اليوم.. افتتاح بطولة الجمهورية للدراجات الهوائية لمنتخبات المحافظات

بمشاركة 12 منتخباً وبمناسبة أعياد الثورة اليمنية والمؤيدي زار المشاركين

نائب رئيس الاتحاد: البطولة تظاهرة كبيرة والمنافسات تشمل ثلاث فئات

أمين عام الاتحاد: المنافسات تجمع 170 مشاركاً وسيتم اختيار المنتخبات من خلال البطولة

الثورة / صنعاء
تفتتح صباح اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء منافسات بطولة الجمهورية للدراجات الهوائية لمنتخبات المحافظات للفئات العمرية كبار وشباب وناشئين التي ينظمها الاتحاد العام للعبة بدعم صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.
ويشارك في البطولة التي تقام منافساتها اليوم الخميس وغداً الجمعة 12 محافظة هي محافظات أمانة العاصمة وعدن وأبين ولحج وحضرموت الوادي وحضرموت الساحل وتعز والحديدة وذمار والضالع وإب وصنعاء.
حيث يقام اليوم أول سباقات البطولة وهو سباق فري عام لفئة الكبار لمسافة 55 كيلو متراً والذي سينطلق من مدينة الثورة مروراً بكل من جولة عمران والستين الغربي ثم الستين الجنوبي ثم دوران عند بوابة الرئاسة والاستمرار بالدورات في الستين الجنوبي وصولاً إلى خط النهائية في منطقة السبعين، فيما يقام غداً الجمعة سباق فردي عام ناشئين لمسافة 22 كيلومتراً وسباق فردي عام شباب لمسافة 40 كيلومتراً وينطلق السباقان من الستين الجنوبي وصولاً إلى ميدان السبعين.
وكان وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي قد زار لاعبي المحافظات المشاركة وأطمئن عليهم، ووجه بتذليل كافة الصعوبات لإنجاح التظاهرة الرياضية الكبيرة، وحثهم على تقديم منافسات أخوية ودية، مؤكدًا أن الرياضة رسالة سلام، ومحبة خاصة وهي تجمع أبناء وطن ويمن واحد.
وأشاد المؤيدي بنشاط الاتحاد العام للدراجات، وتفاعل اللاعبين من مختلف المحافظات بالحضور والحرص على تطوير مستوياتهم في واحدة من الألعاب التي يمكن لجميع الفئات العمرية أن تمارسها حفاظًا على صحتهم ونشاطهم اليومي في مختلف المجالات.
وفي هذا الصدد أكد نائب رئيس الاتحاد العام للدراجات أحمد حامد الجفري أن عدد المشاركين يبلغ 170 مشاركاً بين لاعب وإداري ومدرب يمثلون الاثني عشر منتخباً المشاركة في البطولة.
وأشار الجفري إلى أن البطولة ستتضمن منافسات الثلاث الفئات وهي الكبار والشباب والناشئين، موضحاً أن البطولة تعد تظاهرة كبيرة ومميزة تجمع جميع أبناء الوطن وأن برنامج البطولة بدأ أمس الأول بوصول أول المنتخبات المشاركة إلى صنعاء وهي منتخبي عدن وحضرموت الوادي فيما توافدت بقية المنتخبات إلى مقر إقامة البطولة يوم أمس الأربعاء.
ونوه الجفري أن البطولة تقام ضمن أنشطة وبرامج الاتحاد بعد تعثرها لفترة زمنية بسبب الظروف الراهنة، متمنياً أن تحظى البطولة باهتمام وتفاعل كبير بما يسهم في إنجاحها.
من جانبه أكد أمين عام الاتحاد العام للدراجات عبدالفتاح إسماعيل أن الاتحاد ينفذ هذا النشاط بعد انقطاع دام ثماني سنوات وهو ما يجعله نشاطاً مميزاً كونه يضم جميع المحافظات الممارسة للعبة، مشيراً إلى أن البطولة تقام لجميع الفئات العمرية كبار وناشئين وشباب ومن خلال البطولة سيتم اختيار المنتخبات الوطنية في مختلف الفئات استعداداً للاستحقاقات الخارجية المقبلة على الصعيدين العربي والآسيوي.
وعبر الأمين العام عن سعادته البالغة بتفاعل جميع المحافظات الممارسة للعبة والمنتسبة للاتحاد ومشاركتها في البطولة ولعدد 12 محافظة يمثلها 170 مشاركاً.
وقال: وارة الشباب والرياضة في صنعاء قدمت مبادرة باستضافة واحتواء جميع المحافظات الممارسة للعبة وإقامة نشاط مركزي ونتمنى الاستمرارية الدائمة لمثل هذه الأنشطة سواءً لاتحادنا أو الاتحادات الرياضية الأخرى كونها تعزز الولاء والانتماء الوطني وتؤكد لحمة أبناء الوطن.
ونوه عبدالفتاح أن إقامة البطولة في صنعاء أو غيرها من المحافظات يؤكد أن الرياضة ليس لها علاقة بالسياسة وأن الرياضة تجمع وتوحد ولا تفرق والدليل على ذلك هذه البطولة التي جمعت جميع أبناء المحافظات في نشاط واحد وتحت راية اليمن الواحد، موجهاً شكره وتقديره للفرق المشاركة والتي حرصت على التواجد في البطولة وإنجاحها، متمنياً لجميع منتخبات المحافظات المشاركة النجاح والتوفيق، مشيداً بتفاعل المشاركين وتحملهم عناء السفر في سبيل المشاركة وإنجاح البطولة، منوها بدور وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء في رعاية ودعم أنشطة وبرامج الاتحاد وكذا مساهمة النادي الأهلي بصنعاء واتحاد التنس والإسكواش.
وفي سياق متصل تم يوم أمس الأربعاء إجراء الفحص الفني للدراجات الخاصة بالمشاركين قبل انطلاق المنافسات كما تم فحص الأعمار للفئات العمرية، كما عقد يوم أمس الاجتماع الفني للبطولة والذي ضم الاتحاد العام للعبة واللجان المختلفة ومندوبي المنتخبات المشاركة والذي تم خلاله مناقشة مختلف الجوانب الفنية الخاصة بالبطولة ولائحتها الفنية والتعريف بخطوط السير.

قد يعجبك ايضا