مواقع التواصل الاجتماعي تشهد تفاعلاً كبيراً احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

 

كما امتلأت الساحات والميادين بالحشود التي تدفقت إليها من كل أرجاء اليمن، فقد شهدت أيضاً مواقع التواصل الاجتماعي احتفالات ابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف، وخلال الأيام الماضية وحتى اليوم، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تصدر هاشتاق #المولد- النبوي- الشريف.
وقد تفاعل المستخدمون مع الهاشتاق ونشروا تغريدات نصية وصوراً وفيديوهات توضح عظمة هذا اليوم المبارك؛ يوم ميلاد الحبيب المصطفى عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

الثورة / هاشم السريحي

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلاً كبيراً مع مناسبة مولد خير الأنام محمد عليه الصلاة والسلام وظهر ذلك جلياً من خلال التفاعل مع هاشتاق #المولد- النبوي- الشريف؛ حيث نشر الحساب الرسمي للمفتي العام لسلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي على تويتر منشوراً قال فيه: “عندما أراد الله إسباغ نعمته على خلقه أرسل محمداً ﷺ برسالة خالدة؛ تشتمل على كل ما تحتاج إليه الإنسانية من تنظيم لحياتها وحلول لمشكلاتها، كما تشتمل على كل ما تتشوق إليه نفس الإنسان من تبيان حقائق غيبية ترتبط مصالح الناس بمعرفتها واعتقادها”.
وحدة للمسلمين
فيما نشر حساب عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي على تويتر تغريدة تقول: “مجدداً يؤكد شعبنا اليمني العزيز ارتباطه بالله ورسوله بإحياء مناسبة #المولد- النبوي- الشريف،
هذه رسالة وحدة للمسلمين، بما تمثله هذه المناسبة وشخصية الرسول، محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، من مرتكز جامع لكافة أبناء الأمة، فشكرا لشعب اجتمع نصرةً لنبيه واستجابةً لقائده”.
أما وزير الإعلام والناطق باسم حكومة الإنقاذ الوطني الأستاذ ضيف الله الشامي فقد غرد على حسابه على تويتر: “ينشغل العالم بقضية الهدنة اليمنية وتصريحات المبعوثين واتصالات السفراء والتجاذبات السياسية.
لكن الشعب اليمني بإيمانه وثقته وارتباطه بالله ورسوله منشغلا برسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله”.
من جهته تفاعل رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر – رئيس التحرير الأستاذ عبدالرحمن الأهنومي بتغريدة على حسابه بتويتر عارضاَ مقطع فيديو معلقاً عليه: “مشاهد نوعية لحشود السبعين بعدسات الطائرات المسيرة” رجوم / راصد” والتي التقطت مشاهد للحشود الجماهيرية الكبرى التي احتشدت بمناسبة المولد النبوي الشريف بميدان السبعين في العاصمة صنعاء”.
بدوره غرد الحبيب عمر بن حفيظ على حسابه قائلاَ: “اللهم لك الحمد على نور ساطع، وضياء لامع، لم يزل يستضيء به كلُّ منيب خاشع، وكلُّ مقبلٍ عليك وتائب وراجع، وتُنيلهم بذلك المطامع.
لك الحمد على نورٍ يمتد إلى الأبد، نور حبيبك محمد صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله وصحبه ومن سار في دربه”..
إغاظة للكافرين
الإعلامي خالد الصايدي كتب منشوراً تحت هشتاق المولد النبوي الشريف على فيسبوك قال فيه: “ولا يطئون موطئا يغيظ الكفار ولا ينالون من عدو نيلا إلا كتب لهم به عملاً صالحاً” مرفقاً للمنشور بصورة لجموع المحتفلين بالمولد النبوي الشريف في ميدان السبعين.
مقدرة رهيبة
أما الإعلامي علي عبدالوهابAli Aldarawani فكتب تغريدة تقول: “ التمكن من تنظيم هذه الحشود الهائلة كشفت عن مقدرة رهيبة للأجهزة الامنية واللجان المنظمة، ولجان الخدمات، قدرات يمكن استثمارها في العديد من المجالات، فهي تحمل معاني الصبر، والمحبة، والتفاني، كل أفراد اللجان لا ينقصهم المبادرة، ولا التضحية ولا الوعي ولا البصيرة”.
اليمن الخضراء
وحساب @MohammadGharawy نشر تغريدة تقول: “ كانت تسمى #اليمن السعيد.. الآن صارت اليمن الخضراء”.. مرفقا لها صور للعاصمة صنعاء وهي تكتسي باللون الأخضر.
الإعلامي علي النسي نشر تغريدة تتعجب من الذين ينتقدون صبغ المحتفلين أنفسهم باللون الأخضر معلقاً: “استعجب من الذين ينتقدون صبغ الوجه أو الجسد باللون الأخضر في احتفالات #المولد_النبوي_الشريف، ويرون أن صبغ الجسد أمر عادي في المناسبات كعيد تأسيس المملكة السعودية أو حتى مشجعي كرة القدم بكأس العالم، والمتعارف أن صبغ الجسد في الاحتفاليات هي أحد أشكال إظهار الانتماء” مرفقاً للتغريدة بصور جماهير تضع على نفسها ألواناً مختلفة من احتفالات بمناسبات مختلفة.
سراجاً منيراً
أما حساب سعيد الرواحي على تويتر فغرد قائلاً: “حين وصف الله القمر قال: “قمرًا منيرًا”، وحين وصف الشمس قال: “سراجًا وهاجًا”، أما حين وصف الحبيب صلى الله عليه وآله وسلم قال:{وداعيا إلى الله باذنه وسراجا منيرا}، فجمع له بين الوصفين ليكتمل الجمال بالجلال وليلتحم الضياء بالنور فيشرق للعالم كله. صلوا عليه وسلموا تسليماﷺ.

قد يعجبك ايضا