المنتخب الوطني للناشئين يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023  

الثورة نت|

بلغ المنتخب الوطني للناشئين نهائيات كأس آسيا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه بنجلادش بأربعة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما اليوم في ختام الدور التمهيدي للتصفيات الآسيوية للمجموعة الخامسة.

بهذا التفوق الكبير أنجز نمور سبأ بقيادة المدرب الوطني محمد البعداني ومساعدة هيثم الأصبحي ومدرب الحراس محمد نجاد، مهمة التأهل للنهائيات الآسيوية بنجاح، عقب تربع عرش المجموعة بتسع نقاط كاملة من فوز في ثلاث مباريات تواليا على بوتان 8-صفر، سنغافورا 6 ـ صفر وبنجلادش 4ـ صفر.

وبالعودة إلى أجواء اللقاء الذي أقيم في بنجلاديش، بدأ المنتخب البنغالي مهاجماً خاصة في الدقائق العشر الأولى من الشوط الأول، بغية تسجيل هدف التقدم كونه يلعب بفرصة الفوز وتحّصل على فرصتين لولا صحوة حارس المنتخب وضاح أنور والتمركز الدفاعي.

التهديد الأول كان عبر نجم المنتخب الوطني وهدافه عبد الرحمن الخضر الذي سدّد كرة قوية جاورت القائم الأيمن للحارس البنغالي في الدقيقة 12، ليعود نفس اللاعب بكرة مماثلة، قبل أن يعلن حكم اللقاء عن ركلة جزاء انبرى لها أنور الطريقي ووضعها بثقة في الشباك.

وعاد الطريقي مجدداً لإقلاق دفاعات بنجلاديش، عقب توغله من الجهة اليمنى وأرسل كرة قوية صدها الحارس، لتجد المندفع محمد وهيب الذي قذف كرة اخترقت الشباك كهدف ثاني، ألهب حماس المدرجات وأشعل فتيل المباراة وقتل حماسة ومخططات بنجلاديش ومدربه الذي دخل برغبة جامحة للفوز.

النجم والموسيقار عادل عباس، اقتنص هدفا قبل انتهاء الشوط الأول، إثر كرة ملعوبة وجميلة وتناقلات سلسلة لتصله الكرة وينسل من بين المدافعين قبل أن يركل الكرة بهدوء في الشباك، ليذهب نجوم اليمن للاستراحة وفي جعبتهم ثلاثة أهداف قربتهم من حلم التأهل للنهائيات الآسيوية.

وفي الشوط الثاني حافظ نجوم الأحمر الصغير على توازنه وهدّأ رتم المباراة رغم توفر بعض الفرص السانحة للتسجيل عبر البديل محمد البرواني والأيسر محمد وهيب، قبل أن يضع البرواني بصمته في اللقاء بإحرازه رابع الأهداف، بعدما قبل هدية زميلة أنور الطريقي، ليضع الكرة بسهولة في المرمى في الدقيقة 77، لينتهي اللقاء بعنوان اليمن في نهائيات آسيا رفقة كبار القارة في إنجاز يضاف إلى سجل الكرة اليمنية.

قد يعجبك ايضا