خلال وضع حجر الأساس لمشروع توليد الطاقة الكهربائية لمباني الجامعة باستخدام المنظومة الشمسية..

مفتي عام الحديدة يشيد بدعم واهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لجامعة دار العلوم الشرعية

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن في جامعة دار العلوم الشرعية بمحافظة الحديدة وضع حجر الأساس لمشروع توليد الطاقة الكهربائية لمباني الجامعة من خلال استخدام أنظمة الخلايا الشمسية بقدرة 100كيلووات بتكلفة 52 مليون ريال بتمويل من صندوق دعم وتنمية الحديدة والمناطق المجاورة لها على الساحل الغربي.

وأوضح مفتي عام محافظة الحديدة – رئيس الجامعة الشيخ محمد محمد مرعي أهمية المشروع في تخفيض قيمة فاتورة استهلاك الطاقة الكهربائية في مباني الجامعة من خلال استغلال الطاقة الشمسية لتغطية احتياجاتها من الطاقة الكهربائية.

وتحدث رئيس الجامعة عن أهمية توجه مختلف القطاعات التعليمية والصناعية والتجارية نحو الطاقة البديلة لما له من مزايا وإنعكاسات إيجابية.

وأعتبر أن وضع حجر الأساس للمشروع بالجامعة من قبل نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب رئيس اللجنة الاقتصادية أحمد الهادي سيكون بمثابة بداية هامة لتنفيذ المزيد من المشاريع الأخرى.

معبراً عن التقدير والشكر لاهتمام لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الاعلى المشير مهدي المشاط بهذا الصرح العلمي الذي يحقق نجاحات ومخرجات تنعكس إيجابا على الدولة والمجتمع.

قد يعجبك ايضا