إب.. الحشود الجماهيرية تؤكد تمسكها بالنهج المحمدي والهوية الإيمانية

 

الثورة / محمد الرعوي

احتشد أبناء محافظة إب عصر أمس في الساحات المركزية بمركز المحافظة ومدينتي يريم والعدين للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآلة أفضل الصلاة وأتم التسليم في حشد جماهيري غير مسبوق في تاريخ المحافظة.
وتدفقت السيول البشرية من مختلف مديريات المحافظة إلى ساحات جامعة إب، والاستاد الرياضي، ويريم والعدين ، منذ الصباح في ظل إجراءات وترتيبات دقيقة قامت بها اللجان التنظيمية.
ورفعت الحشود الجماهيرية، اللافتات والأعلام والشعارات المحمدية التي عكست حرص المحافظة على نيل شرف الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد – صلى الله عليه وآله وسلم .
وردد المشاركون الاهازيج والهتافات الملبية لرسول الله، والمعبرة عن الحب والولاء لله ورسوله ، ومشاعر الفرح والابتهاج بمولده صلى الله عليه وسلم .. مؤكدين تمسكهم بالنهج المحمدي والهوية الإيمانية وارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم.
فيما رسمت حرائر إب صورة مشرفة للمرأة المعتزة بدينها، والفخورة بنبيها، من خلال حضورها غير المسبوق في الساحتين المخصصتين للقطاع النسائي في استاد إب الرياضي ومدينة يريم واللتين عمت فيهما مظاهر الفرح والسرور ابتهاجا بمولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين.
وجسدت الحشود المحتفلة ، الموقف الأصيل لأبناء إب وتمسكهم برسول الله واعتزازهم بإحياء ذكرى مولده الشريف.. مؤكدين رفضهم للعدوان واستمرارهم في الصمود والثبات حتى تحقيق الانتصار الناجز.
وفي الفعالية المركزية بساحة جامعة إب، ألقى مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، كلمة نقل في مستهلها تهاني وتبريكات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى لأبناء المحافظة بهذه المناسبة الدينية العظيمة.. مشيدا بتفاعل ومشاركة أبناء إب في إحياء هذه المناسبة الدينية الغالية على قلوب كل اليمنيين.
وقال « إن هذا الاحتشاد الكبير في ساحات الاحتفال في إب مثل رسالة قوية للأعداء بتمسك أبناء هذه المحافظة بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وبهويتهم الإيمانية الصحيحة «.. مضيفا : إن ولاءنا لله وحبنا وتعظيمنا لرسول الله وتمسكنا بالقرآن الكريم عاقبته النصر والغلبة والتمكين كما وعدنا الله في كتابه الكريم.
واعتبر حامد في الفعالية- التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشوري الدكتور علي أبوحليقة ، ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، ونائب وزير الإرشاد والحج والعمرة العلامة فؤاد ناحي ، ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر، والمدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الاضرعي ، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة- إحياء هذه الذكرى العظيمة في ظل ما يواجه اليمن من تحديات وعدوان غاشم، رسالة لأعداء الأمة بتمسك اليمنيين بنبي الرحمة ورسالته ونهجه القويم.
وقال : إن هذه المواقف الإيمانية تؤكد صحة الموقف وصوابيته في ظل الأوضاع التي تتطلبها الأحداث والمرحلة التي تمر بها الأمة «.. مؤكدا الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني من القضية الفلسطينية وقضايا الامة العادلة .
تخلل الفعالية، بحضور الناشط الثقافي يحيى اليوسفي ورئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ، والقيادات العسكرية والأمنية ومنتسبي السلطة القضائية والعلماء ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وممثلي الأحزاب المناهضة للعدوان ومكونات المجتمع والمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية ، أوبريت فني بعنوان ( الخضراء في موكب النصر ) وقصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة .
عقب ذلك استمعت الجماهير المحتشدة في كل الساحات إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، عبر الشاشات في ساحات الاحتفال، والتي تضمنت جوانب من سيرة الرسول الكريم، ونسبه ومكانته وشمائله وقيمه وجهاده وصبره في تبليغ دعوته ، كما تضمنت موجهات عملية حول ما يتوجب على الأمة القيام به في مواجهة أعدائها.
وكان محافظ محافظة إب اللواء عبدالواحد صلاح قد توجه بكلمة شكر وتقدير لأبناء محافظة اب كافة ، قيادة السلطة المحلية وقيادة الأحزاب والتنظيمات السياسية وأعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادة القضاء المحاكم والنيابات ، ومسؤولي الوحدات، والمجالس المحلية ، وأعضاء المجلس المحلي ، وأعضــاء المكتب التنفيذي والمكتب الاشرافي، ومدراء عموم المديريات ، والعلماء والخطباء والمرشدين ومشرفين المديريــات، والأجهزة الأمنية والعسكرية، واللجان الشعبية، والمشائخ والوجهاء والعقال، والأكاديميين، والقيادات الجامعية والتربوية والوحدة التربوية والإعلامية والأدباء والمثقفين والإعلاميين والناشطين، والتجار ورجال المال والأعمال، والمؤسسات والجمعيات الخيرية والمنظمات الجماهيرية والمغتربين والقطاع النسائي بالمحافظة والمديريات وكل فرق العمل واللجان المنظمة لهذه المناسبة العظيمة، بدون استثناء وكل المشاركين والمشاركات في إحياء فعاليات المولد النبوي الشريف والنجاح الكبير والمتميز، إحياء لمولد الرسول الأعظم في ( ساحات محافظة إب وساحة مديرية يريم وساحة مديرية العدين التي شهدت جميعها حضورا ًمتميزا واحتشاداً كبيرا غير مسبوق احتفاء بالمناسبة بنجاح منقطع النظير وهذا يدل على الوفاء والحب و الولاء الصادق لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله…
وثمن المحافظ هذا الحضور والتفاعل والاحتشاد في هذه المناسبة العظيمة وبهذا الزخم الرسمي والشعبي الذي جسد مدى حب وتمسكوا ارتباط اليمنيين الوثيق برسول الله، ووفائهم له والبقاء على عهده ونهجه القويم ، كرسالة قوية للعالم بصمود شعب اليمن رغم العدوان والحصار الجائر على البلاد..
وكانت المحافظة قد شهدت عشية الاحتفالية، إطلاق الألعاب النارية ما شكل لوحة إيمانية تدل على ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وابتهاجهم بذكرى مولده الشريف.
فيما كان لافتا تزيين الشوارع والمحلات التجارية والسيارات والمؤسسات العامة والخاصة باللون الأخضر والإنارات واللوحات الضوئية والشعارات المعبرة عن الابتهاج بالمولد النبوي.

قد يعجبك ايضا