أبناء محافظة البيضاء يجددون العهد بالمضي على نهج الرسول والاقتداء به في مواجهة الأعداء

 

الثورة /محمد المشخر

احتشد أبناء محافظة البيضاء عصر أمس في ساحة المربع الأوسط بمديرية السوادية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وأشار المشاركون إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وسلم والذي بدد الظلام بالنور.
ولفت المشاركون إلى ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بمنهجه القرآني والسير على دربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة.
وجدد المشاركون الولاء والعهد بالمضي على درب الرسول الأعظم والاقتداء به واتباع نهجه ولما من شأنه إخراج الأمة من واقعها المرير الذي تعيشه بفعل مؤامرات الأعداء.
وفي المهرجان الجماهيري الخطابي الكبير الذي حضره وزير الكهرباء والطاقة-رئيس اللجنة الرئاسية الدكتور محمد أحمد البخيتي ومنسق اللجنة الرئاسية نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران، أشاد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، بالحضور المشرف لأبناء البيضاء في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وعبر محافظ البيضاء عبدالله إدريس، عن اعتزاز أبناء الشعب اليمني بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
وقال “إن هذه الحشود الجماهيرية من أبناء محافظة البيضاء، تعكس مدى الحب ومكانة النبي الأعظم في حياة الأمة لمواجهة العدوان والطغيان “.
وأشار المحافظ إدريس، إلى مجمل الفعاليات الإحتفالية التي شهدتها مديريات المحافظة بهذه المناسبة الدينية الجليلة والتي أبرزت الزخم الرسمي والشعبي للاحتفال بها، بما يجسد القيم المحمدية في حياة الإنسان اليمني المكافح سيما في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار.
وأكد محافظ البيضاء، أن استمرار العدوان، يتطلب مزيد من الصمود في مواجهة العدوان ومرتزقته والذي تكبد خسائر فادحة في العتاد والأرواح بفضل شجاعة أبطال الجيش واللجان الشعبية وتضحياتهم دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره..، مشيرا إلى أن الاحتفاء بمولده المبارك كان مناسبة هامة يحتفي بها الكثير من أبناء هذه الأمة وجاء الفكر الوهابي محاولا تشويه هذه المناسبة ونعت كل من يحتفي بها بالمبتدع وهذه الروايات يخدمون بها أعداء الأمة…
وفي المهرجان الذي حضره عضو الفريق المصالحة الوطنية الشيخ محمد حسين المقدشي وعضوي اللجنة الرئاسية رئيس مصلحة الجمارك يوسف زبارة ووكيل وزارة التخطيط الدكتور أحمد البابلي ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي ومشرف عام المحافظة الشيخ سام الملاحي وأعضاء مجلس الشوري والنواب ووكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية والأمنية والعسكرية والقضائية والمشائخ والعقال والأعيان والشخصيات الاجتماعية والعلماء في مديريات محافظة البيضاء، استعرض عدداً من الكلمات، جوانب من سيرة الرسول وصفاته وأخلاقه وجهاده.
وأكد الكلمات، أن من يحاول تحريم هذه المناسبة ممن يخدمون أعداء الأمة حرصا منهم على أبعاد هذه الأمة عن مصادر قوتها ومنعتها ويمثل الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله أهم مصدر لقوة وتحصين هذه الأمة. ..
وتطرقت الكلمات، إلى دور اليمنيين في نصرة النبي وإسهاماتهم في نشر الإسلام، وهم على مر التاريخ مشهود لهم بمواقفهم العظيمة..
تخلل الحفل أوبريت إنشادي أداء فرقة المسيرة الفنية بالمحافظة بقيادة المنشد حسن المستكاء بعنوان (لبيك يارسول الله) ابتهاجاً بالمناسبة وقصيدة للشاعر أمين الجوفي ورقصة شعبية من الموروث البيضاني للفرقة التابعة لمكتب الثقافة بالمحافظة، نالت استحسان الحاضرين..
عقب ذلك استمعت الجماهير المحتشدة إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، عبر الشاشات بساحة الرسول الأعظم بمنطقة السوادية المربع الأوسط بمحافظة البيضاء .

قد يعجبك ايضا